الرياضة العالمية

البرازيل تعبر عقبة باراغواي .. والأرجنتين تسقط في كمين كولومبيا

أحرز نيمار هدفاً مبكراً وأضاف لوكاس باكيتا هدفاً في اللحظات الأخيرة، لتفوز البرازيل 2-0 على باراغواي، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، وتحقق انتصارها السادس على التوالي في تصفيات أمريكا الجنوبية.

ولم تفز البرازيل خارج ملعبها على باراغواي منذ 1985، لكن هذا السجل بدا مهدداً منذ الدقيقة الثالثة، عندما سيطر نيمار على تمريرة عرضية من غابرييل جيسوس وسدد في المرمى من ثمانية أمتار.

ودخل مهاجم باريس سان جيرمان المباراة بعد أن سجل 4 أهداف وصنع ثلاثة في خمس مباريات للمنتخب البرازيلي بالتصفيات حتى الآن، وكان هدفه أمام باراغواي رقم 66 له في 105 مباريات دولية مع البرازيل.

وقال المدافع ماركينيوس: “إنها مباراة سجلنا فيها مبكراً في الشوط الأول، وهذا أراحنا كثيراً وأعطانا فرصة اللعب بحرية ونجحنا في قتل المباراة في النهاية”.

وكان المنتخب البرازيلي، الذي ارتدى القميص الأزرق، متفوقاً طيلة المباراة وكان يجب أن يضيف المزيد من الأهداف قبل الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما هز باكيتا الشباك بتسديدة جميلة بقدمه اليسرى في الزاوية السفلى البعيدة.

ولم يخسر منتخب باراغواي في أول خمس مباريات بتصفيات أمريكا الجنوبية، لكنه نادراً ما هدد مرمى البرازيل، وحتى عندما وصل إلى المرمى فإنه وجدت الحارس إيدرسون، الذي حل محل أليسون بيكر على نحو مفاجئ، بالمرصاد وتصدى جيداً لفرصة من عمر ألديريتي.

وحافظت البرازيل على نظافة شباكها للمرة الخامسة في ست مباريات بالتصفيات كما حققت أفضل بداية لها في تصفيات كأس العالم منذ 1969 عندما فازت أيضاً بأول ست مباريات.

وبهذه النتيجة تتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى تلقائياً إلى نهائيات 2022، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

وأهدر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فرصة ذهبية لاستعادة نغمة الانتصارات في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وسقط في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه الكولومبي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثامنة من التصفيات.

وتخلص منتخب بيرو من دوامة النتائج السلبية في التصفيات، وحقق الفريق انتصاره الأول في هذه التصفيات بالفوز على مضيفه الإكوادوري 2-1 بنفس الجولة التي شهدت تعادل منتخبي فنزويلا وأوروغواي سلبياً.

وكانت جائحة كورونا تسببت في تأجيل مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، واللتين كانتا مقررتين في مارس الماضي.

وكان “التانغو” الأرجنتيني في طريقه للتغلب على مضيفه الكولومبي بهدفين سجلهما كريستيان روميرو ولياندرو باريديس في الدقيقتين الثالثة والثامنة مقابل هدف سجله لويس مورييل من ضربة جزاء في الدقيقة 51.

ولكن المنتخب الكولومبي خطف التعادل في الوقت القاتل بهدف سجله ميغيل بورخا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بجدول التصفيات مقابل ثماني نقاط لكولومبيا في المركز الخامس.

وتغلب منتخب بيرو على مضيفه الإكوادوري بهدفين سجلهما كريستيان كويفا ولويس أدفينكولا في الدقيقتين 63 و88 مقابل هدف سجله غونزالو بلاتا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد انتهاء الشوط الأطول بالتعادل السلبي.

ورفع منتخب بيرو رصيده إلى أربع نقاط لكنه ظل في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات بفارق الأهداف فقط خلف بوليفيا وفنزويلا، وتجمد رصيد المنتخب الإكوادوري عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وتعادل منتخبا فنزويلا وأوروغواي سلبياً ليرفع منتخب أوروغواي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى