الرياضة العالمية

البرازيل تكتسح أمريكا برباعية.. وباتو يعود لهز الشباك

أكتسح المنتخب البرازيلي نظيره الأمريكي برباعية في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في إطار الاستعدادات لدورة الأولمبياد القادمة في لندن، وشهد اللقاء عودة المهاجم المصاب أليكسندر باتو المحترف في صفوف نادي ميلان الايطالي لهز الشباك من جديد بعد أن غاب طوال الموسم بسبب تكرار الاصابة في العضلات.

وكان المنتخب الأمريكي قد فاز في أخر خمس مباريات له، وكان قد اكتسح منتخب اسكتلندا قبل أيام بنتيجة (5-1) لكنه عاد الى أرض الواقع امام منتخب السيليساو فجر اليوم الخميس والذي يستعد لاولمبياد لندن هذا الصيف.

وافتتح نيمار التسجيل للبرازيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد من المدافع الأمريكي اوجوتشي اونيو أثر تسديد قوية من قبل دامياو.

وصنع نيمار (20 عاما) الهدف الثاني من ركلة ركنية حولها المدافع وقائد فرقة السامبا تياجو سيلفا بضربة رأسية متقنة في شباك الحارس الأمريكي تيم هاوارد، وقلص المنتخب الامريكي الفارق في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عن طريق هيركيوليس جوميز في أول مشاركة دولية له من البداية منذ كأس العالم 2010 بعد تمريرة عرضية من فابيان جونسون.

وصنع المنتخب الامريكي العديد من الفرص في الشوط الثاني لكن الحارس رفائيل تألق في أول مشاركة له مع البرازيل كما سدد اونيو كرة أرتطمت في العارضة، ومرر نيمار الكرة الى مارسيلو المحترف في صفوف ريال مدريد ليضيف الهدف الثالث للبرازيل قبل مرور ساعة من زمن اللقاء ثم أكمل البديل الكسندر باتو الرباعية مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية، وكان باتو قد عانى على المستوى البدني والنفسي بسبب تكرار اصابة العضلة في الفخذ طوال الموسمين الماضيين، وشهد هدفه فرحة كبيرة من قبل المهاجم الشاب الذي يتطلع لقيادة منتخب بلاده للفوز بميدالية كرة القدم الذهبية في أولمبياد لندن القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى