الأخبار المحلية

البرازيل تهزم بيلاروسيا وتضمن التأهل

تفوق المنتخب البرازيلي على نظيره البيلاروسي وفاز عليه بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في مسابقة كرة القدم للألعاب الأولمبية لندن 2012.

أنطلقت المباراة بقوة هجومية للسيليساو واجهها صلابة دفاعية من قبل بيلاروسيا التي نجحت عن طرق الهجمات المرتدة من مفاجئة منتخب السامبا وأفتتاح التسجيل في الدقيقة 7 من شوط المباراة الأول، وجاء الهدف بعدما أرسل أليكسي كوزلوف كرة طويلة من منتصف الملعب داخل منطقة الجزاء ليكملها رينان بارديني بريسان للتجه الكرة في زاوية صعبة داخل مرمى الحارس رافائيل.

وبعد الهدف بدأت الهجمات البرازيلية تصبح أكثر خطورة في محاولة من اللاعبين للتعادل وشكل هالك خطورة في منطقة الجزاء وتضيع رأسيته برفعة من مارسيلو فوق القائم، وتمكن ألكسندر باتو أخيرا، والذي لعب 13 دقيقة فقط في المباراة الأولي ضد مصر، من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 15 بعد أن تلقي رفعة متقنة من نيمار من الجهة اليسري ليسددها برأسه قوية في مرمي الحارس أليكساندر جوتور من مسافة قريبة لم يتمكن على أثرها من فعل شئ.

يسيطر البرازيليون ويستحوذون تماما على الكرة ويتفرغ لاعبوا بيلاروسيا للدفاع. وتمثل تحركات نيمار وتمريراته خطورة علي المرمي ولكن بدون ترجمة إلي أهداف، ويتألق هالك ويسدد كرة قوية من خارج الصندوق قبل نهاية الشوط تعلو العارضة بسنتيميترات قليلة، وتستمر السيطرة حتي نهاية الشوط الأول.

ويبدأ الشوط الثاني بداية هادئة قبل أن يبدأ الإستحواذ البرازيلي مرة أخري، ويسدد مارسيلو كرة رائعة بعد خمس دقائق يتمكن الحارس من إنقاذها. يبدو البرازيليون أقرب إلي التسجيل، ثم يسدد نيمار المتألق بقوة أيضا تذهب بعيدا، وأثمرت المحاولات البرازيلية أخيرا عندما يحصل نيمار على ضربة حرة مباشرة بعد عرقلته خارج منطقة الجزاء مباشرة يسددها بنفسه فوق حائط الصد بطريقة رائعة مسجلا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 64.

وتراجع بعد الهدف منتخب بيلاروسيا تماما ويتفرغ للدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة، ويسدد أوسكار ضربة حرة بنفس طريقة نيمار يحولها الحارس هذه المرة إلي ركنية بأطراف أصابعه (88).

وانتهت المباراة بأجمل لحظة من الموهوب نيمار الذي ينطلق إلي منطقة الجزاء ويمرر الكرة بكعبه إلي أوسكار أمام المرمي لايجد أي صعوبة في وضعها فوق الحارس مباشرة محرزا الهدف الثالث للسامبا في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة 3-1.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاصفر البرزيلي ابطال العالم
    الاصفر النصرواي عالمي
    الاصفر الاتحادي مونديالي
    الازرق الهلالي محلي والعالميه صعبه قويه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى