الرياضة العالمية

البرازيل تواصل انتصاراتها وتتأهل لدور الثمانية

واصل المنتخب البرازيلي فوزه الثالث على التوالي بعدما تخطى نيوزيلندا بنتيجة 3-0 في ثالث مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالث لمسابقة كرة القدم الأوليمبية للرجال – لندن 2012 على ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسل اليوم الأربعاء (حسب تقرير الفيفا).

افتتح منتخب البرازيل التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق دانيلو وأضاف لينادرو دامياو الهدف الثاني بعد ثماني دقائق قبل أن يسجل ساندرو الهدف الثالث في الدقيقة 51.

سيطر المنتخب البرازيلي على اللقاء منذ بدايته وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما تلقى نيمار تمريرة من الجهة اليسرى تابعها في المرمى ولكن الهدف ألغي بداعي لمسة يد على نجم نادي سانتوس البرازيلي.

وبعد دقيقتين فقط كاد نيمار أن يسجل بتسديدة أكروباتية من على نقطة الجزاء إثر تمريرة متقنة من مارسيلو ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر.

وجاء رد منتخب نيوزيلندا في الدقيقة 19 بعد انطلاقة من ماركو روخاس على الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة أرضية ولكن الحارس البرازيلي جابرييل ينقذ مرماه.

وبعد دقيقة واحدة فقط افتتح المنتخب البرازيلي التسجيل بعد كرات بينية متبادلة بين لياندرو دامياو ودانيلو الذي يدخل منطقة الجزاء ويفتتح التسجيل بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى للمرمى النيوزيلندي.

وضاعف المنتخب البرازيلي تقدمه في الدقيقة 28 بعد تمريرة من مارسيلو بكعب قدمه إلى أليكس ساندرو الذي يمرر الكرة بدوره نحو لياندرو دامياو والأخير لا يجد أي صعوبة في التسجيل من مسافة قريبة.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البرازيلي الهدف الثالث في الدقيقة 51 بعد ركلة حرة من مارسيلو تصل إلى ساندرو على القائم البعيد والذي يتابعها بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 60، كاد المنتخب البرازيلي أن يسجل الهدف الرابع ولكن نيمار أهدر فرصة غريبة بعد كرة عرضية من رافاييل ولكن نيمار يسدد فوق المرمى المشرّع.

وأكمل المنتخب البرازيلي اللقاء بعشر لاعبين في الدقيقة 75 بعدما حصل أليكس ساندرو على بطاقته الصفراء الثاني ولكن المنتخب النيوزيلندي فشل في الإستفادة بشكل جدي من تفوقه العددي.

وكانت الفرصة الأبرز للمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 86 عندما أطلق مايكل ماكجلينشي تسديدة قوية ولكن الكرة مرت فوق العارضة ليحافظ المنتخب البرازيلي على تقدمه ولينهي اللقاء بفوز صريح بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى