الأخبارالرياضة العالمية

البرتغال وفرنسا و اليونان وكرواتيا يتأهلون إلى مونديال البرازيل و السطان إبراهيموفيتش أبرز المودعين

صعدت البرتغال الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بعدما كررت تفوقها على السويد وهزمتها 3-2 في اياب الملحق الاوروبي للتصفيات يوم الثلاثاء.

كانت مباراة الذهاب في لشبونة انتهت بفوز البرتغال بهدف قرب النهاية سجله كريستيانو رونالدو بضربة رأس متقنة , وأحرز رونالدو اهداف البرتغال الثلاثة في الدقائق 50 و77 و79

بينما سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفي السويد في الدقيقتين 68 و72.

تأهل المنتخب الفرنسي لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل بعد فوزه 3-0 على أوكرانيا في مباراة الإياب للملحق الأوروبي المؤهل. وتأهل المنتخب البرتغالي بدوره لمونديال 2014 بعد فوزه 3-2 على السويد.

أنهى المنتخب الكرواتي مغامرات نظيره الايسلندي في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014، بتغلبه عليه بثنائية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني. وأحرز المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 27، وذلك قبل 11 دقيقة فقط من طرده من الملعب بالبطاقة الحمراء. وبالرغم من ذلك فقد نجح زميله داريو سيرنا في تسجيل هدف الاطمئنان لكرواتيا في الدقيقة الـ 47 من عمر المباراة. وكان المنتخبان قد تعادلا من دون أهداف في مباراة الذهاب يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب “لاوغاردالسفولور” في العاصمة الايسلندية ريكيافيك.

تأهل المنتخب اليوناني لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014، على حساب نظيره الروماني إثر تعادله معه (1-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات مونديال البرازيل. أحرز اليوناني كونستانتينيوس ميتروغلوو هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 23 من زمن الشوط الأول. بينما أهدى زميله فاسيليوس توروسيديس هدف التعادل للرومانيين في الشوط الثاني سجله خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 55 من زمن اللقاء. وتفوقت اليونان على رومانيا (4-2) بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب، وذلك بعدما كان احفاد الاغريق قد فازوا على الرومانيين (3-1) في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى