الأخبار المحلية

البصرة تستضيف خليجي 22 شرط الانتهاء من المنشآت

اعتمد المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم فضلا عن اتحادي العراق واليمن رسميا اليوم الاحد استضافة مدينة البصرة العراقية لـ”خليجي 22″ شرط الانتهاء من المنشآت.

واشترط المجتمعون ان تكون المنشآت الخاصة باستضافة الدورة جاهزة بعد خمسة أشهر وبأن يصدر القرار النهائي بعد زيارة لجنة التفتيش.

وترددت أنباء عن توجه لإسناد البطولة الى السعودية، نظرا للظروف الامنية في العراق، ولكن الاجتماع حسم الامر وأكد ارسال لجان تفتيش على الملاعب العراقية للتأكد من جهوزيتها قبل اصدار القرار النهائي باستضافة البطولة.

وستكون السعودية البديل المقترح في حالة عدم اكتمال ملاعب العراق.

وكان من المقرر ان تقام منافسات الدورة الحادية والعشرين في العراق، لكن رؤساء اتحادات كرة القدم في الدول المشاركة فيها قرروا نقلها الى البحرين لأسباب عدة اختلطت فيها الامور الفنية بالسياسية بالأمنية.

ووقع الاختيار على البصرة على هامش “خليجي 19” في مسقط، على اعتبار انها مطلة على بحر الخليج.

لكن الموضوع تجدد في الدورة الحالية حيث كثرت الاراء نفسها منها الذي يتعلق بالاستقرار الامني في العراق، ومنها بالحظر الذي يفرضه الفيفا على الملاعب العراقية، وغيرها من الامور.

وقال احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي “نؤيد ملف البصرة لاستضافة خليجي 22، وذلك في حال اكتمال الملف العراقي لا سيما من النواحي الامنية”.

بدوره قال الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني “الاتحادات الخليجية تدعم ملف العراق ولجان التفتيش ليست عائقا وانما للتطمين فقط”.

وتابع “دعا المجمتعون الى مخاطبة الاتحاد الاسيوي للعبة للبحث في تأهل المنتخبات الاولى في دورة كأس الخليج مباشرة الى نهائيات كأس آسيا”.

وشهد الاجتماع ايضا مناقشات واقتراحات عديدة أهمها مطالبة قطر بمقر دائم للجنة التنظيمية لبطولات كأس الخليج على ان يكون مقره الدوحة، كما ناقش الاجتماع إمكانية تغيير موعد خليجي البصرة بشكل لا يتضارب مع نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

ولم يتم التطرق الى انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي التي يتنافس فيها من منطقة غرب اسيا الشيخ سلمان بن ابراهيم ورئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى