اليوممرآه الصحافة

البطاقات الملونة الحل الأخير أمام الهلال والعين

أثارت لائحة مسابقات الاتحاد الآسيوي علامات التعجب والاستغراب حول كيفية حسم التأهل للدور الـ 16 حيث إن نظام الهدف بهدفين في المواجهات المباشرة من خلال مرحلة المجموعات تم إلغاؤه وهذا ما جعل المسئولين في الإدارة الهلالية مساء أول أمس في حيرة من أمرهم حيث إن اللاعبين أنفسهم لم يعلموا هل تأهل الهلال بنتيجة المباراة أم لا في خلال اجتماعهم بعد المباراة في غرفة الملابس.

وحسم الأمر قائد الفريق ياسر القحطاني وقال: إن أردنا التأهل علينا هزيمة الريان في المباراة المقبلة وبصريح العبارة ” اللي ما يأكل بيده ما يشبع ” وأن اللائحة الآسيوية ليس فيها نظام الهدف بهدفيين في المواجهات المباشرة بين الفريقين وأن التأهل الرسمي لم يحسم بعد وعلى الفريق الحصول على نقطة على أقل تقدير في المواجهة المقبلة.
اتصلت “الميدان” بالأمين العام بالاتحاد الاسيوي اليكس سوساي وشرح لائحة مسابقة دوري أبطال أسيا للمحترفين وقد كانت طريقة التأهل للدور الـ 16 كالتالي:
إذا تعادل فريقان أو أكثر بالنقاط ، يتم اللجوء للأكثر نقاطا في المواجهات المباشرة بين هذه الفرق. وإذا تعادل الفريقان في النقاط يفصل بفارق الأهداف بالمواجهات المباشرة بينها (مع عدم مضاعفة الأهداف خارج الأرض). وفي حالة استمرار التعادل في فارق الأهداف يتأهل من سجل أكثر أهدافا وإذا تساووا يتم اللجوء لفارق مجموع الأهداف مما سجل في جميع مباريات المجموعة وإذا استمر التعادل يكون التأهل لمن سجل أكثر في المجموعة وأما إذا استمر تعادل الفريقين في كل شيء والمباراة الأخيرة في مباريات المجموعة بينهما، يرجح المتأهل من خلال ركلات الترجيح (هذه الفقرة لا تنطبق على الهلال والعين لأن مباراتهم لم تكن الأخيرة في المجموعة ). وإذا سيطر التعادل على كل ما ذكر يكون الفصل بالكروت الملونة، ويتأهل من سجل بحقه بطاقات ملونة أقل ويحسب للبطاقة الصفراء نقطة والبطاقة الحمراء ثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى