الأخبار المحليةالشباب

البلطان في حوار VIP يهم المشجع الشبابى ( فيديو )

استضافت قناة الجزيره الرياضيه العالميه الثلاثاء الماضي الاستاذ خالد البلطان وظهر اللقاء اليوم الجمعه مسجلاً. وتطرق البلطان عن أمور كثيره من ضمنها الإعلاميين والخصخصه والاتحاد الاسيوي وقضايا تهم الوسط الرياضي والشبابي بشكل خاص. وابرز ماجاء في اللقاء:

تحدث البلطان عن غيابه الإعلامي في الفتره الاخيره وقال الظهور الإعلامي يكون دائماً عند اي قضيه معينه.

والجو الإعلامي لايشجع على الظهور والمشاغبات الإعلاميه ليست هدفنا. كما أوضح ان ليس لديه اي خلافات مع الإعلاميين وان الإعلاميين ينقسمون الى فئتين فئه مخضرمه يديرونها بشكل عالي وهؤلاء استفيد من انتقاداتهم. وفئه أخرى يتماشون مع التيار او يركبون الموجه.كما ذكر ان الجو الإعلامي السعودي انتقل الى الشاشات ولم نشاهد أدوات اللعبه من لاعبين وإداريين في البرامج التلفزيونيه التي يعتبر غالبها مُركب على المشاكل والصراعات الإعلاميه. وتطرق ايضاً عن مشاداته مع الإعلاميين وذكر كان هناك ضغط إعلامي كبير على نادي الشباب وكنت أدافع لوحدي وتحدث ايضاً عن قوة الإعلام الشبابي في الماضي برئاسة الأمير خالد بن سعد الذي كان قوياً وصارماً في الدفاع عن حقوق الشباب ولكن لم تكن الوسائل الإعلاميه في تلك الفتره بهذا الزخم والانفتاح وأضاف ايضاً لقد وضعنا الاستاذ طارق النوفل كمدير للمركز الإعلامي الذي يدافع عن حقوق النادي الآن. وسئل عن العلاقه المتوتره بين الشباب والانديه الأخرى وقال كل الانديه لديها مشاكل ولابد ان نأخذ حقنا من اي قضيه.كما تحدث عن سباق كرسي الرئاسه وقال ساأتحدث بصفه شخصيه وليست منسوبه لأحد حيث قال على الخليجيين ان يتحدوا على مرشح واحد.واخشى ان تتفرق الأصوات. وذكر ان ترشيح المدلج من قبل الاتحاد السعودي ترشيح ذكي ولابد ان يكون لنا صوت قوي ومؤثر وحراك داخل الاتحاد الاسيوي لأننا كنا فالسابق جزء ولاكن الآن جزء كبير واعتبر ترشيح المدلج محاوله جيده وتجربه اعطتنا الكثير ولعبه جميله ولعبه للأقوياء وان الدكتور حافظ سيخرج بمكاسب كبيره.كما تحدث عن غياب ابن همام وتأثيره وقال غياب ابن همام خساره كبيره والرجل عمل وطور الاتحاد الاسيوي خصوصاً في بداية استلامه للاتحاد وصنع اتحاد آسيوي ولكن ابن همام لم يكن بذلك العطاء او بالشكل المطلوب في إخر سنه كان فيها على رئاسة الاتحاد بسبب دخوله في معارك مع الفيفا.اضافه الى عملية الإنصاف من شرق الى غرب القاره حيث كان من أكبر أخطاء بن همام تفضيله للشرق على حساب الغرب وجعل لهم الحضور الأكبر وذكر البلطان ان الروزمانه الآسيويه غير عادله وتعتبر كارثه بالنسبه لنا.وتحدث ايضاً عن انه لابد علينا ان نبحث عن دور رسمي سعودي داخل الاتحاد الاسيوي من خلال اتخاذ القرار واللجان ونحن في الغرب غفلنا عن ذلك ولكنا بدأنا نتفهم الوضع أكثر من السابق.ووجه للبلطان سؤال عن فترة الأمير الراحل فيصل بن فهد رحمه الله وتأثير تواجده في تلك الفتره . وأجاب البلطان “أيام فيصل كان الشرق يشتكي من الغرب بالمختصر” ويعني بذلك قوة وشخصية الأمير الراحل وتأثيرها.

كما تطرق للحديث عن الانديه الايرانيه ومشاكلها وقال انه عاش التجربه وان فريق الشباب تضرر بأشكال وطرق مختلفه وبالأخص في احد مواجهات فريقه مع اسباهان الإيراني ولكنه ذكر ان فريق تراكتور محترم ولم يصدر منه اي تصرفات كبقية الفرق التي واجهها.وذكر ايضاً انه اشتكى ورفع للجنة الانضباط الآسيويه بخصوص التصرفات الايرانيه مع نادي الشباب ولم يحصل اي شيء يذكر .وتحدث ايضاً عن مسابقة دوري ابطال آسيا وذكر ان البطوله لن تتطور وتحقق نجاحاً باهراً الا برفع جوائزها وان المبالغ التي تتقاضاها الفرق المشاركه لاتكفي. وذكر ايضاً انه يجب تأسيس رابطه عامه تابعه للاتحاد الاسيوي تقوم بالدفاع عن حقوق الانديه ومسئوله عن كل الأمور وتجني عوائد ماديه كبيره كما تمنى البلطان ان تعتمد اللغه العربيه في الفيفا حالها كحال اللغه الإسبانيه والفرنسيه.وتحدث عن موضوع مهم جداً وهو الخصخصه وقال الخصخصه حلم واقتربنا من تحقيقه ونحن كفريق عمل عملنا جهد عالي وجبار مع الأمير عبدالله بن مساعد ودراسات كلفت الكثير والكثير من الجهد والوقت والمال وأسسنا الى دراسه عالية الجوده وكيفية تخصيص الانديه وثبات ربحيتها.كما ذكر انه لن نخصص الا بعد تغيير كبير في الأنظمة وفي رابطة المحترفين والنقل التلفزيوني.كما سيولي سمو الأمير نواف بن فيصل اهتمام كبير لموضوع الخصخصه وان سمو الأمير متابع لها وسيعرضها الى الجهات المختصه وسيعلنها قريباً. وذكر البلطان ان عملية الخصخصه لن تتأخر وربما تكون في اقل من سنه او اشهر .وذكر ايضاً ان بداية المشروع ستختصر على الانديه الجاهزه للخصخصه وهذه الانديه هي الهلال الشباب النصر الاهلي الاتحاد.كما تحدث البلطان عن ان اللاعب سيكون له سقف ونسبة دخل معينه في عملية الخصخصه.واضاف ان اللاعب السعودي الآن يأخذ أكثر مما يستحق وقال انا نعم ادفع بسبب عدم التخلي عن الركب ومواكبة الجميع.وتحدث عن الإشاعات التي تصدر بحق نادي الشباب وقال ننفي الاشاعه أكثر من مره ولكن لا نزال نسمعها تتردد كثيراً.

اما بخصوص إشاعة انتقال الشمراني قال ليس لدى اللاعب نيه للانتقال وعقده مستمر الى عامين إضافيين كما تحدث عن غياب اللاعب عبدالله شهيل وذكر ان اللاعب كان مصاب وأيضاً غير منضبط والآن تعافى والتزم مع الفريق بكل انضباطيه.وتحدث ايضاً عن قضايا الشباب مع جيباروف وكذلك النادي البرتغالي وقال أنها منظوره في الفيفا وسنحصل على حقوقنا.واضاف انه سيجتمع بالمدرب برودوم بخصوص المحترفين وامتدح ايضاً المحترف الكوري كواك. ووجه له سؤال هل كان الشباب يرغب في ضم نور؟ وأجاب البلطان قائلاً” لم نفكر في نور وكنت اتمنى من هذا اللاعب الاسطوره ان يكمل مع فريقه” كما تحدث عن قصية أبناء عطيف وأنها انتهت وخص اللاعب صقر بقوله اذا أراد اللاعب العوده لامانع لدينا.كما تطرق البلطان الى العضويه الشرفيه وقال تشرفت بعضوية الشباب والحزم وأنا عضو لأكثر من ٣٠ نادي وتحملت الكثير من اجل نادي الحزم الذي يعني لي مكانه خاصه وبعد هذا الجهد والإرهاق تحدثت مع إخواني في نادي الحزم بأني لا استطيع الاستمرار نظير تلك المجهودات التي بذلتها وكيفية التوفيق بين الشباب والحزم ولكن لم يجيبني احد فأنسحبت” وذكر ايضاً انه عمل مع الحزم لسبع سنوات وبذل العطاء والجهد لنادي الحزم وكان من ضمن ثمرات ذلك العمل الملعب الجديد للنادي ولكن استغرب البلطان من جاحدي المعروف ونكران الجميل عل حد تعبيره بأنهم يتحدثون عنه وكأنه لم يعمل ونسوا جهد وعمل البلطان وذكر بالحرف الواحد “أنهم كانوا جالسين في بيوتهم ” بينما أسافر والآحق الفريق من مدينه الى أخرى .كما نوه الرئيس الشبابي انه وبكل سرور وفخر مستعد لإستقبال اي شخص يريد العضويه الشرفيه للفريق او اي عضو شرف شبابي لدعم النادي كما تحدث عن متجر النادي وقال المتجر قادم وفي لمساته الاخيره.واختتم حديثه بالرد على السؤال الأخير بخصوص هل يرغب او يتمنى ضم احد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي الى الشباب؟ وأجاب ضاحكاً “فكونا من المشاكل، انا اتمنى لاعبين من خارج المملكه

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. القانون الجزائري يتحدى القانون الاماراتي ؟؟؟
    أعرب مسؤول مهم عن تقديره وشكره لصاحب القلب الطيب و الكبير الصحفي عبد الله عمر نجم الذي تنازل عن القضية التي رفعها ضد ابنه اسامة 18 سنة و هي قضية استهزاء و سخرية و سب و شتم و نشر الاكاذيب بغرض تشويه صورة الصحافي عبد الله عمر نجم و كذا تحريض بعض الاعضاء ” صحافة .. نات “.
    على الرغم من علاقات المسؤول بالشخصيات المهمة ، إلا أن القانون اظهر نزاهته امام الجميع و حكمت المحكمة على الشاب اسامة بالسجن لمدة سنة كاملة مع دفع تعويض مادي قدر 1500000.00 .
    لكن طيبة قلب الصحافي و رسالته النبيلة و بصوته العذب قام و اعلن تنازله عن القضية مما جعل الجميع يصفق له .
    اكد الصحافي عبد الله عمر نجم انه لم يكن يرغب في تطور القضية لكن والد ووالدة اسامة و افراد عائلتهم حاولوا اهانته و اهانة مهنته مستغلين مناصبهم و علاقاتهم بالشخصيات الهامة و قد حاول الصحافي عبد الله الحصول على اعتذار رسمي من اسامة لكن الشاب اصر على كلامه و اقواله مما دفع بالصحافي عبد الله الى رفع دعوى قضائية مستعجلة ضد اسامة و عائلته.
    و اما وسائل الاعلام و الصحفيين و المراسلين قال الصحافي عبد الله من قال ان القانون الجزائري ظالم ؟ قضيتي اليوم اكدت ان القانون الجزائري يتحدى بنزاهته القانون الاماراتي الذي عرف بنزاهته و عدم اعترافه بالمناصب و العلاقات و الديبلوماسية .
    الغريب و العجيب و المثير تحول اسامة و هو طالب جامعي الى صديق مقرب الى الصحافي عبد الله عمر نجم و قام بكتابة ميثاق شرف ليصبح ضمن جمهور الصحافي عبد الله .
    هام .. لان مبادئ الصحافي عبد الله عمر نجم لا تسمح بالتشهير و الاساءة تم حذف اسم و لقب المسؤول
    الاغواط / صحافة .. نات /

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى