الأخبار المحلية

البوسعيدي يلمح لاختيار مرشح عربي واحد في انتخابات الآسيوي

قال خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم إن بلاده ستدعم في انتخابات رئاسة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم المرشح الذي يساند اقتراح منح بطل كأس الخليج بطاقة التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا.

ومع ذلك ألمح رئيس الاتحاد العماني إلى وجود مؤشرات حول الاتفاق على مرشح عربي واحد من بين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ويوسف السركال في الانتخابات التي أعلن من قبل الصيني تشانج جيلونج- القائم حاليا بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي عقب إيقاف القطري محمد بن همام – رغبته في خوضها.

وأبلغ البوسعيدي مجموعة صغيرة من الصحفيين اليوم الجمعة أن منح بطل كأس الخليج بطاقة التأهل مباشرة لكأس آسيا “هو مقترح قابل للنقاش”.

وأضاف في إشارة لكأس التحدي الآسيوية للدول الناشئة في القارة “طالما سمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لبعض البطولات الإقليمية بأن يتأهل بطلها للنهائيات الآسيوية، فلماذا لا يسمح لبطل كأس الخليج بأن يتأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية؟”.

وتابع “أعتقد أن منتخبات غرب آسيا تشكل ثقلا كبيرا في القارة الآسيوية وليس من الصعوبة أن يدرس هذا المقترح، هذا في صالح المنطقة الخليجية فلماذا لا نحارب من أجله لكي نعطي هذه البطولة المزيد من الإثارة، وبالمناسبة المرشح الذي سيتبنى هذا المقترح سأدعمه في الانتخابات”.

ولا تندرج كأس الخليج ضمن برنامج المباريات الدولية للاتحاد الدولي “الفيفا” وهو ما منع عمان من ضم حارس مرماها علي الحبسي الذي يلعب بين صفوف ويجان اثليتيك في الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي في البطولة الإقليمية.

ومضى البوسعيدي قائلا “كل هذا التطوير لكأس الخليج لن يحدث إلا… بإدراج هذه البطولة في الأجندة الدولية حتى تضمن وجود أفضل نوعية من اللاعبين”.

وتابع “أنا لا أستبعد في البطولة القادمة أن يقوم أكثر من ناد في كل منطقة بمنع لاعبيه من المشاركة في هذه البطولة.. سنجد أنفسنا مع الأيام غير قادرين على أن نشارك بأفضل اللاعبين في هذه البطولة، سنجد أنفسنا بمرور الوقت نلعب في بطولة للاعبي الصف الثاني أو الثالث”.

ومن المنتظر أن يتنافس المرشحين المحتملين الشيخ سلمان رئيس الاتحاد البحريني ونظيره الإماراتي السركال والصيني تشانج على رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات التي ستجرى بنهاية ابريل.

وقال البوسعيدي “أعتقد أن الأمور تسير باتجاه الاتفاق على مرشح عربي واحد.. يبدو لي هكذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى