رياضة عربية وآسيوية

الترجي يستعيد صدارة الدوري التونسي

تقدم الترجي خطوة هامة نحو التتويج بلقب الدوري التونسي لكرة القدم خلال الموسم الحالي، بعدما اقتنص تعادلاً ثميناً 1-1 من ملعب مضيفه النجم الساحلي، اليوم الخميس، في قمة لقاءات الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من مرحلة التتويج بالمسابقة.

وارتفع رصيد الترجي إلى 21 نقطة، ليستعيد صدارة المسابقة، التي غابت عنه لمدة 24 ساعة فقط، لمصلحة الاتحاد المنستيري، الذي تراجع للمركز الثاني بنفس الرصيد.

وارتقى الترجي لقمة البطولة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد المنستيري، حيث فاز 1-0 على منافسه في المباراة التي جرت بينهما بالدور الأول بالعاصمة التونسية، في حين خسر 2-3 في لقاء الإياب، الذي جرى بملعب (مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير، ليتفوق الفريق الملقب بـ(المكشخين)، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.

في المقابل، بقي النجم الساحلي، الذي لم يحقق أي فوز للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

وبادر الترجي بالتسجيل عن طريق محمد علي بن حمودة في الدقيقة 22، لكن الجزائري حسين بن عيادة أدرك التعادل للنجم الساحلي في الدقيقة 75، قبل أن يتلقى اللاعب نفسه بطاقة حمراء من حكم اللقاء، بسبب قيامه بإشارة غير أخلاقية خلال احتفاله بتسجيل الهدف.

وبذلك، أصبح يكفي الترجي الفوز على ضيفه اتحاد بن قردان في الجولة الأخيرة، التي تجرى يوم الأحد القادم، من أجل التتويج باللقب رسمياً هذا الموسم، دون النظر لنتيجة لقاء الاتحاد المنستيري مع مضيفه الصفاقسي، التي تجرى في اليوم ذاته بنفس الجولة.

كانت المباراة توقفت عدة دقائق في الشوط الأول، بعدما اقتحمت جماهير النجم الساحلي الغاضبة، الملعب الأولمبي في سوسة، الذي استضاف اللقاء، في محاولة للاعتداء على لاعبي الترجي عقب تقدم الفريق الضيف في النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى