رياضة عربية وآسيوية

الترجي يهزم أهلي بنغازي ويصعد لدور المجموعات في دوري الأبطال

تأهل الترجي التونسي لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه الثمين والمثير 3-2 على ضيفه أهلي بنغازي الليبي، اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

كان لقاء الذهاب الذي جرى بملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة، الذي اتخذه الفريق الليبي ملعباً له، قد انتهى بالتعادل دون أهداف قبل أسبوعين.

وبادر الترجي بالتسجيل عبر لاعبه غيلان الشعلالي في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، لكن أهلي بنغازي أحرز هدف التعادل عبر سعيد النايلي في الدقيقة 62.

ولم يهنأ أهلي بنغازي بتعادله كثيراً، بعدما أعاد محمد علي بن رمضان التقدم للترجي من جديد في الدقيقة 64، غير أن الفريق الليبي أحرز هدف التعادل من جديد عن طريق عبدالله العرفي من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

وتواصلت الإثارة في المباراة، عقب تسجيل الترجي الهدف الثالث عبر علاءالدين المرزوقي في الدقيقة 86، ليواصل الفريق مشواره في البطولة التي توج بها أربع مرات، ويطيح بأهلي بنغازي من المسابقة، ليتحول للعب في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

وودع فريق الصفاقسي التونسي منافسات دوري أبطال أفريقيا، رغم فوزه على ضيفه مولودية الجزائر 1-0، اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف المباراة الوحيد فراس شواط، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الجزائر، انتهت بفوز مولودية الجزائر 2-0، ليصعد الفريق الجزائري لدور 16، فائزاً بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2-1.

وصعد فريق شباب بلوزداد الجزائري لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه 2-1 على مضيفه غورماهيا الكيني، اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ32 للمسابقة.

كان لقاء الذهاب الذي جرى بالجزائر قبل أسبوعين، انتهى بفوز الفريق الجزائري 6-0، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات في المسابقة القارية عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه 8-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبادر غورماهيا بالتسجيل عبر لاعبه جوليس أوليموينغو في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل أمير سعيود في الدقيقة 78 لشباب بلوزداد، ثم أضاف عبدالقادر بلحران الهدف الثاني للفريق الجزائري في الدقيقة 84.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى