الرياضة العالمية

التصفيات المؤهلة لكأس العالم : انجلترا تضرب بالخمسة – بقية النتائج

بدأ منتخب الأسود الثلاثة مشواره الفعلي نحو نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بفوز ساحق على مولدوفا بخمسة اهداف دون رد في التصفيات الاوروبية يوم الجمعة، افتتح فرانك لامبارد التسجيل عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثامنة لتصمت المدرجات.

وعززت انجلترا تقدمها بتسجيل لامبارد الهدف الثاني بضربة رأس ثم اضاف جيرمين ديفو الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الاول، وانخفض ايقاع لعب المنتخب الانجليزي في الشوط الثاني وبدأت مولدوفا تستحوذ على الكرة الا ان جيمس ميلنر أضاف الهدف الرابع لانجلترا قبل ان يختتم ليتون بينز الخماسية بكرة من ركلة حرة غيرت اتجاهها وسكنت المرمى. وسوف تواجه انجلترا التي يدربها روي هودجسون اختبارا أصعب امام اوكرانيا في لندن يوم الثلاثاء المقبل

بدأ المنتخب الايرلندي مهمته نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2002 بفوز مثير على قازاخستان 2-1 في المجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية يوم الجمعة، لكن جارتها ايرلندا الشمالية لم تكن محظوظة بنفس القدر فقد خسرت 2‭‭-‬‬صفر أمام روسيا في موسكو في المجموعة السادسة من التصفيات بينما بدأت البوسنة مسيرتها بفوز ساحق على ليختنشتاين بثمانية أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة السابعة.

وأصبح ادين جيكو الذي أحرز ثلاثة أهداف اليوم هو هداف منتخب البوسنة في تاريخه برصيد 25 هدفا، وفي موسكو كانت البداية مظفرة للايطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم في أول مباراة رسمية للفريق تحت قيادته بفضل هدفين من فيكتور فايزولين ورومان شيروكوف.

وسيطرت روسيا على اللعب في معظم اوقات المباراة وتقدمت في الدقيقة 30 عبر فايزولين لكنها اضطرت للانتظار حتى الدقيقة 78 لتعزز النتيجة من ركلة جزاء نفذها شيروكوف، وبدا أن قازاخستان في طريقها لتحقيق فوز مستحق على ايرلندا بعد تقدمها في الشوط الأول عبر خيرت نوردولتوف لكن قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي أدركت ايرلندا التعادل من ركلة جزاء نفذها روبي كين بنجاح ثم أحرز البديل كيفن دويل هدف الفوز للايرلنديين.

وفي فادوز تقدمت البوسنة بهدفين سجلهما زفيزدان ميسيموفيتش في الدقيقتين 26 و31 قبل أن يرفع فيداد إبيسفيتش النتيجة الى 4-صفر باضافته هدفين في الدقيقتين 34 و40، وعزز جيكو تقدم البوسنة بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 46 و64 و80 قبل أن يختتم إبيسفيتش مهرجان الاهداف للفريق الزائر باحرازه هدفه الشخصي الثالث في اللقاء في الدقيقة 83، وجاء هدف ليختنشتاين الوحيد عبر ماتياس كريستن في الدقيقة 61.

وفي لقاءات اخرى اقيمت يوم الجمعة فازت جورجيا على روسيا البيضاء 1-صفر في تفليس ضمن منافسات المجموعة التاسعة وتعادلت اذربيجان مع اسرائيل في باكو في المجموعة السادسة.

كما فازت رومانيا على استونيا 2-صفر في طالين في المجموعة الرابعة وتغلبت ارمينيا على مالطا 1-صفر في تاكالي في المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى