الإقتصاديةالهلال

الجاسر : خبرة الهلال غيّرت مواعيد آسيا

أبدت إدارة نادي الهلال ارتياحها الكبير من قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعديل موعد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2012، حيث كانت هي المحرك الرئيسي في منطقة غرب القارة لتغيير المواعيد.

وقال عبد الكريم الجاسر “نعم الهلال من بدأ التحرك لتغيير المواعيد السابقة، حيث جاء تحركه من خبرته الكبيرة في البطولات الآسيوية وتمرسه فيها، إضافة إلى الأهم وهو كونه المتضرر الأكبر من المواعيد السابقة”.

وبحسب التعديل الجديد، فإن المباريات، التي تجمع بين أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثالثة، وأول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الأولى المقررة ستقام في الـ 22 من أيار (مايو) قبل أسبوع من الموعد السابق المقرر في الـ 29 من الشهر ذاته.

في المقابل، فإن المباريات التي تجمع بين أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الرابعة، وأول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثانية ستقام يوم 23 أيار (مايو) بدلاً من 30 الشهر نفسه.

وبقيت جميع المباريات الأخرى، بحسب البرنامج المعتمد سابقاً دون تعديل.

وعلق الجاسر “الموعد السابق، الذي يخص مجموعة الهلال في المسابقة يتزامن مع مباريات الاتحاد الدولي “فيفا”، التي تجبرك على التخلي عن لاعبيك الدوليين، لذلك سيخسر الهلال أجانبه في حال تأهل- بإذن الله- لدور الـ 16 في البطولة”.

وزاد “نحن من طالب من البداية بعد أن شاهدنا الاتحاد المحلي والاتحادات في المنطقة لم تتحرك، نحن من حركناهم، قمنا بالاتصال بالاتحاد المحلي، وكذلك التنسيق مع الأندية المحلية بالاتصال بها، وكذلك الخليجية أما بالاتصال أو على هامش لقاءاتنا بها في الأدوار الماضية في البطولة”، مشددا “حتى الزميل العزيز يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي السابق تحدثنا معه، والهلال هو من حرك الجميع، لأنه أكثر المتضررين بالمواعيد السابقة”.

وتمنى الجاسر التوفيق للفرق السعودية في البطولة، وأن تصل جميعها للأدوار النهائية، وقال “أتمنى وصول الهلال والأهلي والاتحاد فهي أندية وطني في أهم محفل قاري، أتمنى التوفيق لفريقي، وكذلك لكل من يمثل بلادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى