الأخبار المحليةالأهلي

الجاسم يرفض خسارة الأهلى أمام النصر الإماراتى ( فيديو )

تعادل نادي الأهلي مع ضيفه النصر الإماراتي 2-2- يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل وليد باخشوين (7 من ضربة جزاء) وتيسير الجاسم (77) هدفي الأهلي، في حين أحرز ليو ليما (23 من ضربة جزاء) وراشد مال الله (54) هدفي النصر.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز سيباهان الإيراني على ضيفه الغرافة القطري 3-1 على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

وحافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للغرافة و9 لسيباهان ونقطة واحدة للنصر، حيث تأهل الأهلي والغرافة إلى دور الـ16.

وفي دور الـ16 يلتقي الأهلي صاحب المركز الأول في هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل الغرافة مع متصدر المجموعة الأولى أيضاً، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 14 مايو/أيار، والإياب يوم 21 من ذات الشهر.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأهلي على الغرافة 2-0 في مكة المكرمة وسيباهان على النصر 3-0 في أصفهان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأهلي على النصر 2-1 في دبي والغرافة على سيباهان 3-1 في الدوحة.

وفي المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الأهلي على سيباهان 4-2 في أصفهان والغرافة على النصر 4-2 في دبي، وشهدت الجولة الرابعة فوز الغرافة على النصر 3-1 في الدوحة والأهلي على سيباهان 4-1 في مكة المكرمة، كما شهدت الجولة الخامسة فوز سيباهان على النصر 2-1 في دبي وتعادل الغرافة مع الأهلي 2-2 في الدوحة.

وضغط الأهلي منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 7 دقائق عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض عيسى المحياني داخل المنطقة، ونفذها وليد باخشوين بنجاح.

ولكن النصر أدرك التعادل عبر ضربة جزاء أيضاً احتسبت بعد تعرض برونو كوريا للإعثار داخل المنطقة من المدافع محمد أمان، ونفذها ليو ليما بنجاح (23).

وبدأ النصر الشوط الثاني بصورة أفضل فسدد كوريا كرة تألق الحارس ياسر المسيلم في التصدي لها، ثم عاد الحارس السعودي ورد رأسية مدافعه معتز الموسى التي كادت تتسبب بدخول هدف بالخطأ في مرمى فريقه.

وأثمر ضغط النصر عن تسجيل الهدف الثاني عندما أرسل حميد عبدالله تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها راشد مال الله ليضعها رأسية في المرمى (54).

لكن الأهلي أدرك التعادل في الدقيقة 77 عندما استلم تيسير الجاسم الكرة على حافظة منطقة الجزاء وسدد من بين غابة المدافعين بعيداً عن متناول الحارس عبدالله عبد الغفور

http://www.youtube.com/watch?v=yLN0K5Wsito

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى