الأخبار المحليةالأهليالإتحادالجزيرةالهلال

الجولة الخامسة من أبطال آسيا : الصدارة للسعوديين والوصافة للإيرانيين.. وستة ضمنوا التأهل

اعتلت الفرق السعودية الثلاثة (الاتحاد والأهلي والهلال) صدارة مجموعاتهما في بطولة الأندية الآسيوية لعام 2012م وذلك بعد أن حققت الفوز جميعاً وللمرة الأولى في البطولة من خلال الجولة الثامنة في الوقت الذي ضمن الجزيرة الإماراتي والاتحاد المركز الأول، بينما ضمنت فرق الأهلي السعودي وأصفهان الإيراني وأف طوكيو الياباني وأولسان الكوري تأهلهما للدور القادم أما أبرز ماجاء في الجولة فما يلي:

– حقق الجزيرة الإماراتي انتصاره الرابع بأربعة أهداف لهدف وذلك على كارشي الأوزباكستاني الذي تلقى خسارته الرابعة وبقيت البطاقة الثانية متأرجحة بين الاستقلال الإيراني والريان القطري بعد فوز الأول على الثاني ووصوله للنقطة الثامنة وبقاء الريان على نقاطه الست.

– تمسك فريق الاتحاد السعودي بصدارة المجموعة الثانية بعد تجاوزه مضيفه باختاكور الأوزباكستاني بهدفين لهدف وتُحدد الجولة المقبلة المتأهل الثاني باللقاء الذي يجمع بين بني ياس الإماراتي (8 نقاط) وباختاكور الأوزباكستاني (7نقاط).

– يستضيف سباهان أصفهان الإيراني في الجولة الأخيرة فريق الأهلي السعودي لتحديد متصدر المجموعة الثالثة بعد أن حصد الفريقان عشر نقاط.

– انتزع فريق الهلال صدارة المجموعة الرابعة من بيروزي الإيراني بعد ما تجاوزه على أرضه وبين جماهير تصل إلى 70 ألف متفرج بهدف أحرزه نجمه المغربي يوسف العربي ليجمع الفريق 9 نقاط ولممثل إيران 8 نقاط وللغرافة القطري 6 نقاط.

– فرط فريق أديلايد يونايتد الأسترالي في التأهل عن المجموعة الخامسة بعدما تعادل سلباً على أرضه مع بونيودكور الأوزبكستاني ليرفع رصيده إلى 10 نقاط وللضيف 7 نقاط، بينما انفرد بوهانج ستيلرز بالوصافة إثر تغلبه على جامبا أوساكا الياباني بهدفين للا شيء ليحصد نقطته التاسعة.

– تُحدد الجولة المقبلة متصدر المجموعة السادسة بلقاء يجمع أولسان هيونداي الكوري بطوكيو الياباني بعدما جمع الفريقان 11 نقطة.

– تعادل فريقا سيونجنام الكوري وناغويا الياباني بهدف لمثله ليحصد كل فريق نقطته السابعة في المركزين الأول والثاني للمجموعة السابعة، بينما حقق سنترل كوست الأسترالي انتصاره الأول الذي جاء على تيانجين تيدا الصيني بخمسة أهداف لهدف مضيفاً نقطته السادسة إلى خزينته.

– ما زالت الأوراق غامضة في المجموعة الثامنة، فالمركز الأول يحتله جيونبوك الكوري بتسع نقاط وبعده فريقا غوانغزهو الصيني وكاشيوا ريسول بسبع نقاط وأخيراً يوريرام يونايتد التايلندي بست نقاط.

– أقوى الفرق هجوماً الجزيرة الإماراتي بـ 14 هدفاً والأضعف العربي القطري وتيانجين تيدا الصيني بهدفين سجلت في خمس جولات.

– أقوى الفرق دفاعاً الاتحاد السعودي وبني ياس الإماراتي وأدلايد يونايتد الأسترالي إذ لم تهتز شباك كل فريق إلا مرتين بينما الأضعف دفاعاً العربي القطري وجيونبوك هيونداي الكوري بـ 13 هدفاً.

– أكثر الفرق فوزاً الجزيرة الإماراتي والاتحاد السعودي بأربعة انتصارات والأكثر تعادلاً سيونجنام الكوري وناغويا الياباني بأربعة تعادلات والأكثر خسارة العربي القطري بخمس خسائر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى