الأخبار المحليةالأهلي

الجيزاوي .. منقذ الموسم الاهلاوي !!

تألق لاعب الوسط عبد الرحيم الجيزاوي ليقود الأهلي للاحتفاظ بلقب بطولة كأس   خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال لكرة القدم بعد فوزه على النصر 4-1 في المباراة النهائية التي اقيمت في جدة الجمعة.

وسجل الجيزاوي هدفين وأضاف عماد الحوسني وكامل الموسى هدفين اخرين ليرفع الأهلي كأس البطولة وينقذ افضل مواسمه  باغلى البطولات  بعدما احتل المركز الثاني في الدوري وراء الشباب البطل.

وتوج الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي حضر اللقاء الأهلي بطلا للمسابقة وسلم لاعبيه ميداليات المركز الأول.

وافتتح العماني الحوسني التسجيل للأهلي في الدقيقة 36 وأضاف الجيزاوي الهدف الثاني في الدقيقة 46 قبل أن يحرز الموسى الهدف الثالث في الدقيقة 74.

واختتم الجيزاوي الرباعية الأهلاوية في الدقيقة 77 قبل أن يقلص البرازيلي ريتشي في الدقيقة 82 الفارق للأهلي الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الجزائري الحاج بوقاش في الدقيقة 72.

وقال الجيزاوي  عقب اللقاء : “الحمد لله اننا حافظنا على هذه الكأس بعد جهود اللاعبين والجهاز الفني… هذا شرف لي انني حققت هذه الكأس عندما لعبت مع الفريق في نهاية الموسم.”

وتابع : “بداية الموسم كانت قوية والحمد لله اننا خرجنا من هذا الموسم ببطولة.”

تألق الجيزاوي والذي كان مع انطلاقة     الموسم حبيساً لدكة الاحتياط  وهو ما كان مثار استغربا مشجعي الاهلي ” المجانين”  وما ان اتته الفرصة للمشاركة اساسيا تمسك بها ،  وكان العلامة الفارقة من خلال مباريات نصف وربع  نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ،  وكان النجم الابرز خلال مشوار  الاهلي في   البطولة  .

وكان  لاعب  الاهلي عبدالرحيم جيزاوي الافضل  من بين زملائه في النهائي وكان حاضرا وبقوة من خلال تحركاته المزعجة في خط الهجوم والتي اسفرت عن تسجيل هدفين كان المتسبب الاول والصانع للهدف الذي سجله زميله المحترف العماني عماد الحوسني مع نهاية الشوط الاول ولم يتوقف ابداع الجيزاوي على الهدفين اللذين سجلهما بل كان حاضرا ومسجلا اسمه بحروف من ذهب و كان نقطة تحول في المباراة ووجوده كان بمثابة اعلان مبكر عن تتويج الاهلي بالبطولة وهي الثانية في تاريخه بعد مسماها الجديد .

وجاءت  انطلاقة  الجيزاوي صاروخية   للاعب   وسط  سعودي  حيث بزغ نجم اللاعب  الموهوب  مع   القلعة الخضراء  وكان ورقة  رابحة دائما  للمدربين   ، وبرغم  أن الاهلي يشهد تخمة في لاعبي خط الوسط من فئة السوبر  ستار   امثال البرازيلي  مارسيلو كماتشو الذي لعب  من قبل للهلال قبل ان يخوض تجربة قصيرة   مع العربي القطري   ليعود للملاعب السعودية عبر بوابة الشباب ومن ثم الانتقال للاهلي  والذي قدم معه عطاءات مميزة في موسمه الاول ، وايضا يشهد خط الوسط الاهلاوي تألقاً غير عادياً للاعب المنتخب السعودي   تيسير الجاسم  ،  إلا ان  الجيزاوي كتب شهادة ميلادة وسط  تلك الكوكبة من النجوم  بفضل المهارة العالية التي يتمتع بها والعزيمة والاصرار اللتان يتحلى بهما .

كل تلك العوامل السابقة    كفيلة بأن تضع الجيزاوي  الموهبة السعودية القادمة بسرعة الصاروخ  على عرش النجومية ليس في ناديه الاهلي او على الصعيد المحلي  فحسب  بل   ايضا على  مستوى المنتخب السعودي في ظل مرحلة الاحلال والتجديد التي يشهدها الاخضر .

الجيزاوي مطالب بان يحافظ على نفسه وان ينمي موهبته شيئا فشيئاَ بدلاً من الاكتفاء بما حققه لانه مازال في بداية الطريق و يقف على اول  درجة  من درجات سلم النجومية والمجد    .

وبرغم صغر سن الجيزاوي  حيث ان اللاعب المولود في العام 1989  ، يعتبر  لاعبا متكاملاً كما انه يعد لاعب تكتيكي في المقام الاول  .

و يولي  الاهلي القطاعات السنية اهتمامه الكبير ليخرج مواهب ونجوم المستقبل للكرة السعودية    قادرين على صنع  انجاز مع المنتخب السعودي واعادة هيبته الاسيوية التي افتقدها في السنوات الاخيرة .

ويعتبر الأهلي منجم للعديد من المواهب  حيث ان الجيزاوي خريج أكاديمية الأهلي التي    بدأت تحصد ثمار عمل متواصل امتد لسنوات من اجل استقطاب المواهب وصقلها والدفع بها في فرق النادي لتتفجر على البساط الاخضر  على  غرار ما فعله  عبدالرحيم الجيزاوي.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. لاعب كبير يالجيزاوي ياسحرهم بفنك افضل لاعب المواسم الجاي واذكركم
    (الملكيه صعبه قويه)

    1. ياليته سعودي , ماهو مصري من الجيزه .
      على فكره وش يقرب لمهرب المخدرات المصري احمد الجيزاوي ؟ههههههههههههه
      والملكيه تبي تصديق من ملك ياطحلبي
      مبسوطين على بطوله من 4 مباريات
      يكون في علمكم ياطحالبه حتى النصر المدردق لو سجل هدف واحد بس لو بالصدفه عليكم كان هو البطل وهو الملكي والعالميه وووووو هههههه و4 قويه صعبه قويه

      1. في فرق بين الجيزاوي و الجيزوي …

        ترى في الف في للغة العربية

        بعدين يكفيك ان السعودين كاملين طحالب باللون الاخضر ..

        ام الى ماهو طحلبي فلم مجنس وحاب يرجع لبلده الاصل

        نجيريا

        او انه والعياذ بالله … خط 55

      2. اعتب كثيرا على من سمح لهذا التعليق بالظهور

        ويعتبر من التعليقات التي توكد ان هذا المشجع

        يتمتع بالكثير من فقد الروح والاخلاق الرياصيه

        كما انه نصب نفسه وزيرا للداخليه والخارجيه

        ومنح او سحب من الاخرين الانتماء لاارض الوطن

        اطالب بحذف هذا التعليق

  2. لاننكر ان لاعبنا المحبوب كان له دور ولكن ليس هو من انقذ الموسم لان الاهلي وبكل صراحه امام النصر افضل فقد كنا متوقعين ان يفوز الاهلي ويكسب الكاس

    الشكر لله وثم للاعبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق