الرياضة العالمية

الحبسي خارج تشكيلة عمان لكأس الخليج للمرة الثانية

سيغيب الحارس علي الحبسي صاحب الخبرة الكبيرة عن كأس الخليج لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعدما خلت تشكيلة نهائية لمنتخب عمان من اسمه  .واختار مدرب عمان الفرنسي بول لوجوين تشكيلة نهائية من 23 لاعبا لخوض كأس الخليج في البحرين الأسبوع المقبل.وخلت القائمة من الحبسي الحارس الأساسي والذي يرتبط مع ناديه ويجان اثليتيك بمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز بينما بقي صانع اللعب فوزي بشير ضمن التشكيلة رغم تقارير صحفية بنشوب خلاف بينه وبين المدرب الفرنسي إثر الهزيمة أمام توجو في مباراة ودية يوم السبت الماضي. وقال لوجوين الذي سيقود عمان في كأس الخليج للمرة الأولى بعدما ساعدها على الوصول للدور الأخير من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 إن المحاولات مع ويجان من أجل حضور الحبسي – أفضل حارس في كأس الخليج أربع مرات – ولو لعدد من المباريات قد فشلت.

وأضاف لوجوين في مؤتمر صحفي بمسقط   “تواصلت كثيرا مع (روبرتو) مارتنيز مدرب ويجان.. لقد أوضح لي أن فريقه بحاجة إلى

الحبسي في هذه الفترة.. إلى جانب معاناة (اللاعب) من إصابة.” وتابع “بما أننا وصلنا إلى قناعة بأن الحبسي لن يشارك علينا أن نمنح الثقة الكاملة لحراس المرمى الحاليين فايز الرشيدي ومازن الكاسبي وكليهما ظهر بمستوى رائع في بطولة غرب آسيا إلى جانب هاني نجم الد ين.” وغاب الحبسي الذي أكمل عامه 31 الشهر الماضي عن عمان في كأس الخليج السابقة باليمن حين فشل الفريق في الدفاع عن لقبه وخرج من  الدور الأول.وستلعب عمان بطلة 2009 مباراة الافتتاح ضد البحرين البلد المضيف في الاستاد الوطني يوم السبت المقبل ضمن المجموعة الأولى  التي تضم أيضا قطر والإمارات.

وجاءت تشكيلة عمان لكأس الخليج على النحو التالي:  حراس مرمى: فايز الرشيدي ومازن الكاسبي وهاني نجم الدين. مدافعون: محمد الشيبة وعبدالسلام عامر وسعد سهيل وحسن مظفر ومحمد المسلمي وجابر العويسي وعلي سالم بيت النجار. لاعبو وسط: فوزي بشير وأحمد مبارك (كانو) وعلي الجابري وأحمد حديد وعيد الفارسي ورائد إبراهيم وجمعة درويش ويعقوب عبد الكريم القاسمي.

مهاجمون: عماد الحوسني وإسماعيل العجمي وعبد العزيز المقبالي وعبد الله عبد الهادي وحسين الحضري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق