الرياضة العالمية

الدوري الاماراتي يتفوق على الدوريات العربية ويكون ضمن أفضل 25 دوري في العالم

إختارت مجلة «وورلد سوكر» البريطانية الشهيرة، الدوري الإماراتي، في المرتبة 23 ضمن قائمة أفضل 25 دوري كرة قدم في العالم، متقدماً على دوريات مثل الأسكتلندي والأوروغوياني، ليكون وفقاً للتحقيق الذي قامت به المجلة، أفضل دوري كرة قدم في منطقة الشرق الأوسط.

ووضعت المجلة التي يبلغ عمرها 53 عاماً وتقوم سنوياً بتنظيم جوائز «لاعب العام» و«مدرب العام»، معايير عدة لاختيار الدوريات الأفضل في القائمة، فأشارت إلى أن النقاط التي حصل عليها كل دوري وبناء على ذلك تم اختيار مركزه في القائمة، جاء وفقاً لنسبة الحضور الجماهيري والجوانب المالية والأهداف التي سجلت في الدوري والتنافسية ووجود المدربين الناجحين ونجوم كرة القدم، إضافة إلى جودة الملاعب.

وتضمن التحقيق معايير أخرى مثل العوائد المالية للدوري ومعدل الأهداف المسجلة في كل مباراة، وعدد الأندية المختلفة التي أحرزت ألقاباً وعدد الملاعب التي تم بناؤها في العقد الأخير، إضافة إلى عدد اللاعبين الذين لعبوا في بطولة كأس العالم الأخيرة ويوجدون في الدوري، وتنافسية الأندية في البطولات الرئيسة التي تجري في قاراتها.

وجاء الدوري الألماني على رأس القائمة متقدماً على الدوريين الإنجليزي والإسباني، فيما جاءت دوريات الأوروغواي وجنوب إفريقيا وأسكتلندا وباراغواي في المرتبة 25 مكررة، خلف الدوري الإماراتي الذي حل في المركز 23 مع الدوري الأكوادوري، وأمامهما دوريات بولندا وكولومبيا وأستراليا في المرتبة 20 مكررة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وش ذا المجله اجل الدوري الاسترالي المرتبه ٢٠ والله انهم مايعرفون يلعبون كوره ولا فوق ذالك ١٠ انديه في الدوري كيف يصير ٢٠ مكرر ولاماراتي ممكن عشان الملاعب ولا غير كذا مستحيييييييل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى