الرياضة العالميةمانشستر سيتي

الدوري الانجليزي الجولة (3) : مانشستر سيتي يسجل انتصاره الثاني في رحلة الدفاع عن اللقب – بقية النتائج

نجح مانشستر سيتي حامل لقب بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم على ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-1 في المرحلة الثالثة والتي شهدت مواصلة نادي كوينز بارك رينجرز في الاخفاق نحو الوصول لتحقيق أول فوز له هذا الموسم على أرضية ميدان ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.

وسنحت فرص كثيرة لمانشستر سيتي في تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول لكنه اكتفى بهدف وحيد جاء عن طريق لاعب الوسط الإيفواري الدولي المتألق يايا توريه (د16)، لكن كوينز بارك رينجرز الذي قدم أداء مخيبا أدرك التعادل خلافا لمجريات اللعب في الشوط الثاني عبر مهاجمه الدولي السابق بوبي زامورا بعد أن فشل الحارس الدولي جو هارت في التقاط تسديدة قوية لاندي جونسون (59).

بيد أن الفريق اللندني لم ينعم كثيرا بالهدف، لأن سيتي نجح في التقدم مجددا عندما قام الأرجنتيني كارلوس تيفيز بمجهود فردي ومرر كرة عرضية باتجاه البوسني أدين دزيكو فاودعها الأخير داخل الشباك (61)، قبل أن يضيف تيفيز الهدف الثالث والمباراة تلفظ انفاسها الأخيرة.

والهدف هو الخمسون لتيفيز منذ انتقاله الشهير إلى سيتي الذي لعب اليوم مباراته الـ100 باشراف المدرب روبرتو مانشيني، من جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد، وواصل توتنهام عروضه المخيبة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي اندري فياش-بواش بسقوطه في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه نوريتش سيتي. وجاء عرض فريق شمال لندن مخيبا للامال وبدت الخطوط الثلاثة غير متجانسة على الاطلاق وقد انقلب جمهور النادي على المدرب وأطلقوا صفرات الاستهجان بوجهه. وكان توتنهام خسر امام نيوكاسل 0-1 ثم تعادل مع وست بروميتش البيون 1-1.

وتمكن لاعب الوسط البلجيكي موسى ديمبيليه المنتقل بالامس إليه من جاره فولهام من افتتاح التسجيل بعد نزوله احتياطيا في مطلع الشوط الثاني عندما تخلص ببراعة من أحد المدافعين واطلق كرة زاحفة داخل الشباك في الدقيقة 69، لكن نوريتش رد بواسطة روبرت سنودجراس (85). وطرد حكم المباراة لاعب وسط توتنهام طوم هودلستون قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وفاز وست هام العائد إلى الدوري الممتاز بثلاثية نظيفة في مرمى ضيفه فولهام. وعوّض وست هام الذي حقق فوزا غاليا في المرحلة الأولى على ضيفه آستون فيلا 1-0، خسارته بثلاثية نظيفة ايضا على أرض سوانسي الويلزي، بعد أن حسم نتيجة لقاء اليوم في الشوط الأول.

على ملعب آبتون بارك، بكر كيفن نولان في منح الافضلية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الأول قبل انقضاء الدقيقة الأولى مستفيدا من تمريرة البرتغالي ريكاردو فاز تي (1). وعزز المدافع النيوزيلندي وينستون ريد تقدم وست هام بالهدف اتلثاني (29) من متابعة رأسية لكرة رفعها من ركلة ركنية ماتيو تايلور الذي حسم النتيجة بالهدف الثالث بتسديدة يسارية من داخل المنطقة اثر ركلة حرة (41).

وشارك في المباراة مهاجم وست هام الجديد آندي كارول المنتقل إليه ومعارا من ليفربول وقد اصيب منتصف الشوط الثاني وسيغيب على الارجح عن مباريات منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الاسبوع المقبل، وحقق وست بروميتش البيون فوزا ثمينا على إيفرتون الذي حقق انطلاقة صاورخية، بهدفين نظيفين سجلهما شون لونج (66) وجاريث ماكولي (83).

وفقد سوانسي اول نقاط له هذا الموسم بتعادله مع سندرلاند 2-2. سجل للأول الذي فاز في مباراتيه الأوليين، واين روتليدج (45) والأسباني ميشو (66) رافعا رصيده إلى أربعة اهداف هذا الموسم، في حين سجل مهاجم سندرلاند الجديد الاسكتلندي ستيفن فليتشر هدفيه فريقه في الدقيقتين 40 و45.

وتعادل ويجان مع ستوك سيتي 2-2. سجل للأول شون مالوني (5 من ركلة جزاء)، والأرجنتيني فرانكو دي سانتو (49)، وللثاني يان والترز (40 من ركلة جزاء) وبيتر كراوتش (76)، وكان تشلسي تغلب على ريدينج 4-2 في مباراة مبكرة بسبب خوضه أمس مباراة الكأس السوبر الاوروبية بصفته بطل دوري ابطال اوروبا.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءات ليفربول مع آرسنال، ونيوكاسل يونايتد مع آستون فيلا، وساوثمبتون مع مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى