الرياضة العالميةيوفنتوس

الدوري الايطالي الجولة (1) : يوفنتوس يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على بارما

تمكن نادي يوفنتوس من كسب مباراته الأولى في بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد الفوز على ضيفه بارما بثنائية في الجولة الأولى، ليضع أبناء المدرب كونتي (الموقوف عشرة أشهر) أول ثلاث نقاط في مشوارهم نحو الدفاع عن اللقب.

بدأ المدرب كاريرا المواجهة بطريقة 3-6-1 حيث وقف في حراسة المرمى الحارس ستوراري بعد ان غاب القائد بوفون للإصابة، وتواجد المدافع الايطالي الصلب كيلليني في مقاعد البدلاء حيث لم يكتمل بعد برنامجه اللياقي، ونجح اندريا بيرلو في قيادة خط الوسط للسيطرة على معضم فترات شوط المباراة الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي مع أفضلية نسبية لليوفنتوس.

شوط المباراة الثاني انطلق بقوة كبيرة لأصحاب الأرض في ملعبهم بمدينة تورينو وبدعم جماهيري كبير لتحقيق هدف التقدم، وتحقق ذلك بالفعل بعد ان نجح لاعب الوسط الأيسر اسامواه من صنع الفارق ولعب كرة عرضية أرضية داخل خط الستة لتجد الظهير الأيمن السويسر لدولي ليشنستاينر والذي بدوره أسكن الكرة للشباك في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

ومن كرة ثابته سددها اندريا بيرلو أمسك بها حارس نادي بارما انتونيو ميرانتي على خط المرمى إلا أن الحكم الخامس القريب من المرمى أعلن عن تخطي الكرة بكامل محيطها لخط المرمى ليحتسب حكم اللقاء هدف ثاني لليوفنتوس في الدقيقة 58 وسط جدل كبير دار بين لاعبي بارما وحكم اللقاء.

وبذلك يضع اليوفي أول ثلاث نقاط في رصيده في مشواره نحو الدفاع عن اللقب، وسيواجه غداً نادي ميلان ضيفه سامبدوريا فيما يحل انترميلان ضيفاً على الصاعد حديثاً نادي بيسكارا.

من جانب أخر تمكن يوجوفيتش من قيادة فريقه فيورنتينا لتحقيق الفوز على ضيفهم أودنيزي بنتيجة 2-1 بعد ان تألق اللاعب الصربي وسجل هدفين ليؤكد ان الفريق البنفسجي عائد بقوة للمنافسة على مراكز المقدمة بقيادة مدربه الشاب مونتيلا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الحكم ظلم بارما بإحتساب ركلة جزاء غير صحيحة وهدف غير شرعي لليوفي

    مشكلة مجاملات الحكام لجوفنتوس تتواصل في الدوري الايطالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى