رياضة عربية وآسيوية

الرجاء يعزز صدارته للدوري المغربي ونهضة بركان يفوز بثلاثية على مولودية وجدة

فاز الرجاء حامل اللقب 2-0 على مضيفه المتعثر سريع واد زم اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم ليعزز صدارته للمسابقة. ضغط الرجاء في معظم فترات الشوط الأول بحثاً عن افتتاح التسجيل لكن محاولات لاعبيه افتقدت الدقة وغابت عنها الفعالية لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

ووضع سفيان رحيمي الرجاء في المقدمة من ركلة جزاء بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

واندفع سريع واد زم إلى الامام بحثا عن العودة في النتيجة، حيث كان قريباً من تحقيق ذلك لكن تسديدة أيوب طالب ربه في الدقيقة 70 أبعدها الحارس أنس الزنيتي.

وأضاف الرجاء الهدف الثاني بعد دقيقتين بعد أن سجل مراد حيبور قائد واد زم ولاعب الرجاء السابق بالخطأ في مرماه.

وكاد الرجاء أن يضيف هدفاً ثالثاً قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي لكن تسديدة البديل زكريا الهبطي من انفراد أبعدها الحارس المهدي وايا لترتطم بالقائم الأيسر وتعود لرحيمي الذي سدد بدوره في القائم.

وعزز الرجاء صدارته بعد الفوز الرابع توالياً ليرفع رصيده إلى 42 نقطة من 20 مباراة متقدماً بأربع نقاط على جاره الوداد الذي سيواجه في وقت لاحق اليوم يوسفية برشيد.

وظل سريع واد زم في المركز 13 برصيد 21 نقطة من 21 مباراة.

وتمكن نهضة بركان من مداواة جراحه بعد إخفاقه في التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي مؤخرا، وذلك عقب فوزه 3-1 على ضيفه مولودية وجدة اليوم الخميس في الجولة العشرين لبطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وارتفع رصيد بركان، الذي عاد لطريق الانتصارات بعدما غاب عنها في الجولتين الماضيتين بالبطولة، إلى 26 نقطة في المركز التاسع، فيما توقف رصيد مولودية وجدة عند 30 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم بركان بهدف مبكر حمل توقيع حمدي لعشير في الدقيقة الثامنة، قبل أن تتضاعف معاناة المولودية، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه آدم النفاتي في الدقيقة 35.

ورغم النقص العددي، أدرك مولودية وجدة التعادل عبر عبدالله خفيفي في الدقيقة 51، لكن سرعان ما عاد نهضة بركان للتقدم من جديد، عقب تسجيل زكريا حدراف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.

وأحرز الهدف الثالث لنهضة بركان في الدقيقة 79.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى