الأخبارالرياضة العالمية

الرجاء يواجه بايرن في نهائي مونديال الأندية اليوم

يلتقي مساء اليوم السبت على ملعب مراكش فريق الرجاء البيضاوي مع فريق بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب.
وقد أصبح الفريق المغربي أول فريق عربي يصل إلى نهائي تلك البطولة بعدما حقق مفاجأة تلو الأخرى أهمها أمام فريق أتليتيكو مينيرو البرازيلي الذي كان يجهز نفسه لمواجهة بايرن في النهائي.
ويسعى الرجاء إلى مواصلة مفاجآته في البطولة والإطاحة ببايرن ميونيخ الألماني في النهائي ليكون أول ناد إفريقي وعربي يحرز اللقب العالمي ويكسر هيمنة الكرة الأوروبية التي بحوزتها 6 ألقاب للمسابقة مقابل أربعة لأمريكا اللاتينية.
وشارك الرجاء في هذه المنافسة كممثل للبلد المضيف وهو أول ناد عربي يصل إلى نهائي هذه المنافسة العالمية، والثاني إفريقيا بعد نادي تي بي مازيمبي الكونغولي.
مهمة الرجاء أمام بايرن في النهائي ستكون صعبة للغاية لكن الضغوط ستكون أكبر على فريق بايرن ميونيخ لأنه فريق عالمي.
وستشهد تشكيلة بايرن غياب الهولندي أريين روبن ولاعب وسط “المانشافت” شفاينشتايغر وبادشوبر، وهو ما سيحمل ثقلا وعبأ كبيرا على المدافع فيليب لام الذي سيتحول إلى الوسط قصد تعويض هذه الغيابات مع منح الفرصة للظهير الأيمن رافينيا للظهور مكانه.
كما حذر المدرب بيب غوارديولا أشباله من مغبة التهاون أمام الخصم، حيث أوضح في مؤتمر صحفي بمراكش: “لم يكن هناك ناد مفضل بالنسبة لنا كي نواجهه بالنهائي، حين تصل إلى هذه المحطة فإنك حتما ستواجه الأفضل، حافز لاعبي الرجاء للتتويج كبير جدا ونحن عايناهم أمام أتلتيكو مينيرو وسنرى ما الذي سيقومون به خلال مواجهتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق