الوطن

الرياضية تتجه لبيع مباريات لـ لاين سبورت و أوربت

علمت “الوطن” من مصادر مقربة أن نية الناقل الحصري للمسابقات الكروية المحلية السعودية، القناة الرياضية السعودية، تتجه إلى بيع عدد من مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكأس ولي العهد ودوري “زين” السعودي للمحترفين لقنوات فضائية رياضية متخصصة بداية من الموسم المقبل.
وتشير المصادر إلى أن من ضمن القنوات التي ستعمل على شراء عدد من المباريات لنقلها على شاشاتها قناة “لاين سبورت” الرياضية التي عانت كثيراً بسبب غيابها التام عن المسابقات الكروية المحلية هذا الموسم.
وكما تؤكد مصادر من داخل القناة، ينتظر أن تحصل القناة على حقوق النقل لـ120 مباراة من المباريات المحلية خلال الموسم الواحد.
وتبرز أيضاً قناة “أوربت” الرياضية التي اختفت عن الأنظار في الأعوام الأخيرة بعد أن كانت الناقل الحصري للمسابقات السعودية الكروية قبل مواسم عدة، وستعمل “أوربت” على إعادة عدد من عناصر طاقمها المبتعد، وستظفر بحقوق نقل عدد من المباريات بيد أن حصتها ستكون أقل من “لاين سبورت”.
وتشير المصادر أيضاً إلى أن هناك قنوات فضائية خليجية ستسعى جاهدة للحصول على نقل المواجهات الكبرى في المسابقات السعودية والمتمثلة في مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في كأس ولي العهد، وكأس خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب مباريات “الكلاسيكو” و”الديربي”، ويبرز من بينها قناة “الدوري والكأس” القطرية إلى جانب قناة دبي الرياضية.
وسيكون النقل عبر هذه القنوات بشكل غير حصري حيث ستكون القنوات الرياضية السعودية ناقلاً لكافة المباريات في المسابقات السعودية كما هو معمول به هذا الموسم بعد أن حصلت على حقوق نقل مبارياتها حصرياً ودون تشفير بداية من هذا الموسم.
يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام، متمثلة في وكالة التلفزيون، منعت بيع المباريات في الموسم الحالي بيد أن هذه النظرة تغيرت وتم فتح المجال أمام القنوات الراغبة سعياً لرفع الإيرادات التي ستعود على القنوات الرياضية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق