الرياضة العالميةالمدينةتشيلسيريال مدريد

الريال وتشلسي يغازلان نصف نهائي أوروبا

يبدو ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (9) وتشلسي الانكليزي اقرب الى بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيفان ابويل نيقوسيا القبرصي وبنفيكا البرتغالي اليوم الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي.
ويعتبر النادي الملكي اوفر حظا لتخطي ربع النهائي كونه فاز بثلاثية نظيفة ذهابا قطع بها شوطا كبيرا لوقف مغامرة الفريق القبرصي في المسابقة، فيما عاد الفريق اللندني بفوز ثمين بهدف وحيد من لشبونة سيحاول تأكيده على ارضه وامام جماهيره.
في المباراة الاولى على ملعب «سانتياغو برنابيو»، يسعى متصدر الليغا الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات.
وتعتبر المباراة بروفة للنادي الملكي قبل مواجهة ضيفه فالنسيا الاحد المقبل ومضيفه وجاره اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل في قمتين حاسمتين ضمن الدوري المحلي الذي يسعى الى التتويج بلقبه ووضع حد لسيطرة غريمه التقليدي برشلونة في الاعوام الثلاثة الاخيرة.
كما تعتبر المباراة مناسبة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لتأكيد سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة، اذ خرج فائزا في جميع المواجهات الخمس التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، اولها مع بورتو عام 2004 عندما توج باللقب ثم تشلسي الانكليزي عامي 2005 و2007 وانتر ميلان الايطالي عام 2010 عندما توج باللقب ايضا وريال مدريد عام 2011 حين تغلب الاخير على توتنهام الانجليزي 4-صفر ذهابا ثم 1-صفر ايابا قبل ان يخسر امام غريمه التقليدي برشلونة الذي توج باللقب لاحقا.
ويعول ريال مدريد على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة لتحقيق فوزه التاسع في 10 مباريات في المسابقة هذا الموسم ورفع معنوياته قبل دور الاربعة حيث من المرجح ان يلاقي بايرن ميونيخ الالماني العائد بفوز ثمين ذهابا على حساب مرسيليا الفرنسي 2-صفر (يلتقيان ايابا مساء اليوم في ميونيخ).
وفي الثانية على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، يأمل تشلسي بقيادة مدربه المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو، في تأكيد نتائجه الجيدة على ارضه هذا الموسم حيث حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها حتى الان، وبالتالي بلوغ دور الاربعة للمرة السادسة في الاعوام التسعة الاخيرة.
ولم يخسر تشلسي على ارضه في 9 مباريات في المسابقة الاوروبية العريقة منذ الموسم الماضي وتحديدا عندما خسر امام مانشستر يونايتد في ربع النهائي. في المقابل، يسعى بنفيكا الذي لم يتخط الدور ربع النهائي منذ عام 1990، الى اضافة تشلسي الى قائمة ضحاياه الانكليز في المسابقة بعدما حجز بطاقته الى ربع النهائي على حساب مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى