الأخبار المحليةالإتحادالإتفاقالهلال

الزعيم والنموذجي في قمة الصدارة .. الإتحاد يسعى لمعالجة أوضاعه بالإتفاق

سيلعب الهلال المتصدر من أجل الفوز على ملاحقه المباشر وتوسيع فارق النقاط معه والثأر من الفريق الوحيد الذي هزمه في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم هذا الموسم حين يحل ضيفا على الفتح في الجولة الخامسة عشرة  اليوم  الجمعة.

وانفرد الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالدوري برصيد 13 لقبا بصدارة الترتيب في الجولة الماضية بانتصاره على غريمه التقليدي الاتحاد 2-1 بينما تعادل الفتح مع النصر بدون أهداف يوم الأحد الماضي.   مقابل 33 نقطة للفتح مفاجأة الموسم الذي تتبقى له مباراة مؤجلة ضد الأهلي سيخوضها الشهر المقبل.

ويسير الهلال بطريقة جيدة هذا الموسم بعد بداية متعثرة شهدت هزيمته الوحيدة أمام الفتح في الرياض في مطلع أغسطس  الماضي. ويومها سجل دوريس سالومو هدفين للفتح بينهما هدف الفوز قبل النهاية ليفوز الفريق المنتمي للإحساء 2-1 باستاد الملك عبد الله الدولي وسيقود اللاعب الكونجولي صاحب الأهداف الثمانية في الدوري هذا الموسم هجوم الفتح أمام المتصدر.

ولم تكن خسارة الصدارة الشيء السيء الوحيد للفتح خلال الأيام الماضية حيث خرج الفريق من كأس الاتحاد العربي بهزيمته أمام العربي الكويتي. ورغم أهدافه الثمانية يبتعد سالومو بفارق سبعة أهداف وراء متصدر هدافي الدوري هذا الموسم البرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم الهلال الذي سجل خامس ركلة جزاء له هذا الموسم ليقود فريق العاصمة للفوز على الاتحاد يوم الأحد الماضي.

ودافع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال عن احتساب ركلات جزاء لفريقه وطالب المشككين بطلب استقدام حكام أجانب. وقال  الأمير عبد الرحمن   “إذا كان هناك من يشكك بركلة الجزاء من الاتحاديين فإنني أتساءل لماذا لم تطلب إدارة الاتحاد اسناد المباراة لطاقم تحكيم أجنبي.” لكن ويسلي سجل أيضا أهدافا رائعة قادت الهلال للفوز لتحقيق 11 فوزا هذا الموسم بينها الفوز في المباريات العشر الأخيرة.

وسيحمل ويسلي المسؤولية وحيدا في الهجوم اليوم الجمعة بعدما أعلن الهلال غياب قائده ياسر القحطاني لأسبوعين بسبب إصابته أمام الاتحاد.

كما سيلعب الاتحاد الذي دفعت به الهزيمة للمركز السادس بفارق 15 نقطة وراء الهلال فسيواجه الاتفاق الذي يتقدم عليه بمركز واحد وأربع نقاط،  على ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في الخبر  .

ويدخل الاتفاق المباراة هو في المركز الخامس برصيد 24 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات ويسعى الفريق الذي يُعد في أفضل حالاته الفنية إلى تحقيق انتصار جديد يؤمن من خلاله مركزه وربما ينقله للرابع فيما لو تعثر النصر أمام الرائد . ومن المتوقع أن يدفع المدرب البولندي سكورزا بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الوحدة مع تغيير خطة اللعب بما يتناسب مع الطرف المنافس . ويبرز في الفريق حارسه فايز السبيعي واحمد عكاش ويحيى الشهري ويوسف السالم واحمد كانو وكارلوس سانتوس وجونيور إكسوزا .

أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 20 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز كما تعادل في 5 وخسر 4 مباريات ، ورغم الظروف التي يمر بها الفريق على الصعيد المادي والفني إلا أنه بدأ يستجمع قواه يستعيد هيبته وسيكون تركيزه منصبا على تحقيق الفوز رغم إدراكه لقوة الاتفاق . وسيلعب مدربه الأسباني كانيدا بطريقة متوازنة وسيحاول استغلال أخطاء دفاع المنافس لحسم المباراة لصالحه . ويبرز في الفريق الذي يفتقد لجهود مدافعه الصلب أسامة المولد وسعود كريري بداعي الإيقاف والإصابة على التوالي كل من محمد نور وحمد المنتشري واحمد عسيري ومحمد أبو سبعان وفهد المولد ونايف هزازي وموديست إمبامي وأنس الشربيني .

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. اذا الهﻻل فااز أن شاء الله وتصدر الدووري اقوولكم من الحين محد راااح ياخذ الدووري اﻻ زعيمها اﻻ اذا صاار شيء ﻻ سمحا الله والزعيم قاادر على الفوز أن شاء الله فديييييت الزعماء ♡♡♡♡♡

    1. شوفي دام كاسرين خشمك بالدوري ف بتقولي عالميه

      ولو نجيب عالميه بتقولي بدري

      ولو ناخذ كاس العالم للانديه بتقولي رشاوي

      ولو نترك هذي كلها لك وفاز فيها النصر كلها بتقولي الهلال هبط مستواه مابتقول النصر تألق

      ولو المنتخب يفوز بكأس العالم وفيه 10 هلالين و1 نصراوي بتنسبين الفوز له

      ولو المنتخب يخسر من الهند وفيه لاعب هلالي واحد بتنسب الهزيمه له

      لله درك ياهلال كم من مامضى حطمت قوآربهم على ضفاف الفشل

    2. هههههههههه اجل العالمية نبطي نو صل لها وشلون انتم وصلتم العالمية

      الجواب اخذتو كاس السوبر الاسيوي سنة 1998

      الهلال حبيبي جاب السوبر مرتين سنة 1997 و2002

      وللعلم الهلال اكثر نادي سعودي حقق بطولات خارجية قال ايش خليكم علي كذا علي اساس النصر مقطع البطولات الخارجية كلها بطولتين كاس السوبر الاسيوي وكاس الكؤس الاسيوية وكلها سنة 1998

    1. يا شيخ انت تشجع الهلال؟
      والله اني استحي اشجع نادي حق رشاوي وتحكيم ومحسوبية واكثر ما يشجعه بنات هههههههههه

  2. للحين في ناس تردد رشاوي وتحكيم

    عضو شفايفكم تري الهلال ما يحتاج حزعبلاتكم

    الزعيم نادي ربي موفقه

    اما بخصوص العالميه فلو ماترشحتم لها بالواسطه كان للحي
    النصر ماله جمهور

  3. الرسول تعوذ منن قهر الرجال هههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

    شسويت فيهم ي زعيم كل هذا حقد وغل وحسد …

  4. ^^^وكلن على مِـًنّ تربى حكى،،،

    إلى متى وهالعنصرية،، إلى متى وانتم ثقافتكم بالتشجيع شتم في شتم ،،
    ،،،

    الاآهليِ قلتواآ عنه فريق الطحالبّ،،،هذا كلام الغيورين مِـًنّ هذا الكيان،،
    الإتحَاد قتلوا عنه فريق الإتشّادّ،،،لسواد بشرة بعض لاعبيههَ،،هذا كلام الغيورين مِـًنّ هذا النادي،،
    والنَصر

  5. اكيد ضربة الجزاء بدون شك وايضا اي تمثيل على خط 18 سوف تكو ن لصالح نادي الزعيق وربما يكون فيه طرد لدفاع الفتح لتسهيل امو ر فريق الدلال والرسئل قد حدرو فيها المناء وحكامه والا سوف يكون خارج الرئاسه وهم يريدون تحكيم الداخل افضل لهم لان الناتج عارفينه ويا ويل الحكم الدي لم يكن لصالحهم سوف يادونه في ممتلكاته وفي حمي تحركاته فافهمها يا فهيم وتعليق هدا يكون مقدمه لمايحدث بعد المباره الله يرحم عبدالحمن بن سعود انكان يدكرنا قبل وبعد كل مباراه لنادي الدلال طرف فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق