الاتحاد السعودي لكرة القدمالوطن

الزيلعي ينقذ الأخضر أمام فلسطين

تأهل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي كأس العرب التاسعة لكرة القدم بعد تعادله أمس مع نظيره الفلسطيني 2 /2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد بن عبدالعزيز الرياضية بالطائف ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، سجل للأخضر عبدالمجيد الرويلي “8” وخالد الزيلعي “85” ولفلسطين حسام أبوصالح “45” وأشرف نعمان “72”. ليرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى أربع نقاط متصدرا للمجموعة، حيث سيلتقي مع أفضل ثاني من المجموعتين الثانية والثالثة، ويحتل منتخب فلسطين المركز الأخير بنقطة.
وغلب على أداء المنتخبين في الشوط الأول التحفظ في بناء الهجمات، قبل أن يتمكن لاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي من إحراز الهدف الأول للمنتخب السعودي في الدقيقة الثامنة، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب وحاول الأخضر الوصول إلى المرمى الفلسطيني.
وفي الدقيقة 27 أنذر الحكم السوداني خالد عبدالرحمن، الظهير الأيمن للمنتخب السعودي خالد الغامدي للخشونة، زاد بعدها الضغط من لاعبي المنتخب الفلسطيني على مرمى خالد شراحيلي وسط تراجع واضح للاعبي الأخضر إلى منطقة دفاعهم، حيث شن المنتخب الفلسطيني هجمات مكثفة عن طريق الجهة اليسرى، وفي الدقيقة 37 حصل اللاعب سلطان البرقان على بطاقة صفراء.
وتواصل الضغط الفلسلطيني وأضاع مهاجموه عددا من الفرص، وفي الدقيقة 45 سجل حسام أبوصالح هدف التعادل من ضربة جزاء ارتكبها عبداللطيف الغنام.
وفي الشوط الثاني، تبادل المنتخبان الهجمات، حيث حاول الأخضر بناء الهجمات عن طريق الأطراف، بينما اعتمد المنتخب الفلسطيني على الكرات الطولية.
وكاد السهلاوي يخطف هدف التقدم من تسديدة اعتلت القائم، في المقابل اعتمد الفلسطيني على الهجمات المرتدة ومن إحداها خطف أشرف نعمان الهدف الثاني بعد انفراده بشراحيلي “72”.
بعد ذلك حاصر لاعبو الأحضر منافسهم في وسط ملعبه وشنوا هجمات على مرمى رمزي صالح حتى تمكن خالد الزيلعي من خطف هدف التعادل “85”.
وفي الدقائق الأخيرة كان الأخضر الأكثر خطورة وسيطرة على الملعب حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى