المدينة

السراح : التعاون لا يختلف عن الاتحاد والهلال

دافع رئيس نادي التعاون محمد السراح عن نفسه وإدارته لنادي التعاون وعضوية لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم وحتى إدارته لبطولة كأس العرب بنفي الاتهامات تارة، وتحويلها إلى اتهامات مضادة تارة أخرى وفند السراح الاتهامات الموجهة إليه واحدا وحدا.
•استغللت منصبك في عضوية لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم لمصلحة ناديك، والدليل قضية نجران؟
– هذا الاتهام باطل جملة وتفصيلا فقد كنت عضوا في اللجنة وليس سكرتيرا لها أو رئيسا حتى أعلم كل مايدار داخلها وكانت القرارات تتخذ وفق اللوائح الموجودة، ولم أستغل عضويتي لخدمة فريقي مطلقا لأن هذه أمانة، وقضية نجران أشبعت طرحا وتناولا في الفترة الماضية على كافة الأصعدة.
•اهتزاز التعاون فنيا الآن سببه أن القرارات فردية التي تتخذها بعيدا عن مجلس إدارة النادي؟
-الصورة داخل نادي التعاون متخلفة تماما عما هو بالخارج، رغم أنه من حقي كرئيس ناد اتخاذ القرار الذي أرى أنه يحقق المصلحة للنادي الذي أنا مؤتمن عليه، إلا أن أغلب قراراتنا تتم بالتنسيق بين الإدارة والمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف لأنهم الشريك الحقيقي لنا في العمل ولا نقدم على أي خطوة إلا بالتشاور معهم.
•وبماذا تفسر قرارك بإلغاء عقد المدرب سترشكو بعد أسبوع من توليه المهمة ؟
– حتى هذا القرار اتخذ بالإجماع ولو كان فرديا لرأيت ردود فعل أخرى.. فالتعاون ناد جماهيري وله أنصاره، ويجب أن نحترمهم، وله أعضاء شرفه الذين لهم الفضل في مسيرته، وسنستمر في منهجيتنا هذه من أجل نادينا الذي اجتمعنا على حبه.
•الأخطاء في التعاون كانت واضحة منذ الموسم الماضي الذي نجا فيه الفريق من الهبوط، ومع ذلك لم تعالج في الموسم الحالي وهاهو الفريق يصارع من أجل البقاء؟
-يمكن تلخيص ظروف التعاون في ثلاث نقاط وهي :
الأولى : إننا لم نوفق في مدرب جيد منذ بداية الموسم كما هو حال فرق أخرى مثل الهلال و الاتحاد وغيرهما.
الثانية : لم نوفق في التعاقد مع لاعبين أجانب مميزين يضيفون شيئا للفريق رغم محاولاتنا الجادة .. وأسباب ذلك كثيرة جدا.
الثالثة : عدم وجود ملعب نتدرب عليه لمدة 8 أشهر بعد أن قامت الشؤون الفنية في رعاية الشباب بتغيير إنارة الملعب فكنا نتدرب ساعة وربع الساعة فقط على ملعب التعليم، رغم أننا نلعب المباراة في ساعة ونصف، والتدريب يحتاج إلى ضعف هذه الزمن، ومع ذلك فقد حاولنا التغلب على هذه المشكلة بالذهاب إلى ملعب الأمل بالبكيرية على بعد 60 كم ذهابا ومثلها إيابا، وعلى طريقة وماحيلة المضطر إلا ركوب المخاطر.
•ركزت اهتمامك على حال منافسكم التقليدي الرائد وتناسيت أوضاع ناديك التعاون؟
-اهتمامي بالرائد طبيعي جدا فهو جار، ومنافس تقليدي لنا، ووجوده في الممتاز معنا مهم لتطوير اللعبة و قوتنا من قوته، والتنافس بيننا يتوقف عند حدود الملعب، وما يقال أكثر من هذا ليس صحيحا وأنا سعيد أن النادي أمّن بقاءه في الممتاز هذا الموسم.

•كأس العرب على الأبواب أي يتبقى عليها شهران فقط ولم تنجزوا لها شيئا حتى الآن، وأنت مدير البطولة ؟
-أنجزنا الأعمال المهمة في التنظيم والمتمثلة في حجز الفنادق ووسائل المواصلات لاسيما أن البطولة تأتي في فترة الصيف التي تستقطب فيها جدة والطائف الناس من مختلف المناطق، كذلك تحديد ملاعب التدريب، أما ملاعب المباريات فهي على أتم الاستعداد دائما لاستضافة أي حدث رياضي، وسنقوم بإرسال التأشيرات للفرق التي وصلنا أسماؤها، كما أن اللجان تعقد اجتماعات شبه أسبوعية للوقوف على سير العمل فيها ولدينا اليوم الثلاثاء في الرياض اجتماع للجنة العلاقات العامة، وبهذه المناسبة أود أن أوجه شكري لعدد من الجهات وهي رعاية الشباب و إمارة منطقة مكة المكرمة و الدفاع المدني و الشرطة و الجوازات و الاتحاد العربي لكرة القدم و الشركة الراعية، على تعاونهم جميعا لانجاح البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق