الإقتصادية

السراح : نفسيتا خصمينا ستتضاعف.. هذا أمر غير عادل

طالبت إدارة نادي التعاون اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بمساواتها بالفرق المهددة معها بالهبوط، حتى لا يكون هناك خلل في تكافؤ الفرص بتأجيل لقاء فريقها اليوم أمام النصر ضمن الجولة الـ 24 من دوري زين.

وعللت إدارة النادي القصيمي طلبها كون اللقاء الذي سيجمع الفيصلي مع القادسية تم تأجيله ليوم الغد، موضحة ”الفيصلي والقادسية، إضافة إلى التعاون مهددة بالهبوط، لا يمكن أن تلعب مباراة واحدة قبل الأخرى حتى لا يكون هناك خلل في تكافؤ الفرص، فالفيصلي والقادسية سيعرفان بالطبع ما آلت إليه نتيجة التعاون والنصر مما سيفقد هذه المباراة طابع التنافس”.

وأوضحت إدارة التعاون عبر طلبها ”أن هاتين المباراتين يجب أن تلعبا في وقت واحد انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص وحتى لا يفقد لاعبو فريق التعاون لكرة القدم التركيز وتشتيت أذهانهم لأن تأجيل مباراة الفيصلي القادسية سبب لهم ضغطا نفسيا، إضافة إلى عدم رضا الجهازين الفني والإداري عن الأداء العام للفريق في المباريات السابقة”.

من جهته، علق المهندس محمد السراح رئيس النادي قائلا ”الجميع يعلم المنافسة بين أندية المؤخرة على البقاء، ولكن حادثة التأجيل الجديدة لمواجهة الفيصلي والقادسية منح الفريقين أي الفيصلي والقادسية امتيازا مهما، فهما سيلعبان المباراة بعد أن تنكشف نتائج الجولة لهم وهذا أمر مؤثر وخطير ويترك تأويلات للشك والحيرة إضافة إلى أن الدافع النفسي للفريق الخصم ستتضاعف إيجابا بعد علمه بنتائج خصمه”، وتابع ”سؤالي للرأي العام هل تأجيل مباراة خاصة لناديين متنافسين عادل على حساب فريق ثالث ورابع كالتعاون وهجر؟”.

وأضاف ”في العام الماضي ظهرت للجميع مشكلة سحب نقاط فرق الوحدة والتعاون التي تضرر منها الفريقان بناءً مبررات التلاعب بالنتائج”.

وكان عبد الله السويد نائب رئيس النادي قد عبر عن بالغ استيائه من جراء قرار لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف القاضي تأجيل مواجهة فريقي الفيصلي والقادسية 24 ساعة من لقاء النصر والتعاون بسبب حجوزات الطيران، بعد أن تعذر تأمين إدارة القادسية رحلات جوية لبعثة فريقها قبل أن تطلب إدارة ناديه رسميا تأجيل مباراة النصر والتعاون. ويملك الفيصلي 23 نقطة وضعته في المركز التاسع، فيما يملك التعاون 18 نقطة في المركز الـ 12، والقادسية 16 في المركز الـ 13.

ومن ناحية أخرى، تقرر بشكل نهائي عدم مشاركة فهد الثنيان الحارس الأساسي لمرمى فريق التعاون في اللقاءين المقبلين، ولقاء الفتح الأسبوع المقبل نظرا لإصابته في الظهر وحاجته للراحة لمدة أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق