المدينةمرآه الصحافة

السركال : تنظيم الإمارات مونديال الناشئين صدعة رأس بلا طائل !

قال يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إنه لم يكن يرغب في أن تتقدم بلاده لاستضافة كأس العالم للناشئين لكن بعدما أصبح ذلك واقعًا فإنه سيبذل قصارى جهده لإنجاح البطولة.
وتستعد الإمارات في الوقت الحالي لاستضافة نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا في الفترة بين 17 أكتوبر والثامن من نوفمبر المقبلين.
ونقلت صحيفة الاتحاد عن السركال قوله أمس الأربعاء: «أنا شخصيًا ما كنت أتمنى تنظيم مونديال الناشئين لأننا سبق ونظمنا كأس العالم للشباب في الإمارات ومن بعده مونديال الأندية فلماذا نرجع للخلف وننظّم بطولة الناشئين؟»
وأضاف: «أنا هنا لا أنتقد السابقين الّذين قرّروا التقدّم بملف المشاركة ولكنّي لم أكن أتمنّى التراجع بتنظيم بطولة للناشئين. لن تحقّق أي طائل من ورائها». وتابع: «لو كنت موجودًا في الفترة الماضية لكان اهتمامي بإعداد منتخب يدخل التصفيات ويتأهل للمونديال بدلاً من صدعة الرأس في تنظيم مثل تلك البطولة على أرضنا وتكبّد تكاليف مرتفعة للغاية ولكن في النهاية فالأمر بات واقعًا ونحن نرحب بالاستضافة حاليًا». ورصدت الإمارات ميزانية لكأس العالم للناشئين تتراوح بين 50 مليون درهم (13.6 مليون دولار) و60 مليون درهم. واستضافت الإمارات – التي تنظّم مسابقة دوري للمحترفين يشارك فيها لاعبون دوليون بينهم أسامواه جيان هداف غانا – كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في 2003 وستصبح ثاني بلد عربي ينظم بطولة الناشئين بعد مصر التي استضافتها في 1997.          

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى