الرياضة العالمية

السركال يعرض برنامجه .. ويقول : واثق من الفوز برئاسة الاتحاد الأسيوى

أكد يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الاثنين أنه واثق من الفوز برئاسة الاتحاد القاري للعبة التي تجري انتخاباته في الثاني من مايو المقبل.

ويتنافس السركال مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسعودي حافظ المدلج ورئيس الاتحاد التايلاندي وأراوي ماكدوي على رئاسة الاتحاد الأسيوي.

وقال السركال في مؤتمر صحافي عقده اليوم في دبي لعرض برنامجه الانتخابي الذي حمل شعار “كرة القدم في القلب “أنا واثق من الفوز في الانتخابات، ويقيني ينبع من التأييد الذي أحظى به ورسائل الكثير من الاتحادات الوطنية بأنها ستكون إلى جانبي”.

ودعا السركال المجلس الاولمبي الأسيوي برئاسة الشيخ احمد الفهد إلى “عدم التدخل في الانتخابات لصالح مرشح دون أخر، لأن من شأن ذلك أن يؤثر على العلاقات بين المؤسسات القارية”.

وأوضح أن “كل مؤسسة أسيوية يجب أن تعمل بشكل مستقل دون تدخل من مؤسسة أخرى، وللأسف هناك تدخل من قبل المجلس الاولمبي الأسيوي في شؤون الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ويحاولون التأثير على التصويت في انتخابات الرئاسة رغم اعتقادي أن تحركهم لن يكون له أي تأثير واقعي في النهاية”.

وأكد السركال احترامه أن “يتحرك احمد الفهد بصفة شخصية فهو له رأيه ومكانته، ولكن لا نقبل أن يعمل الموظفين في المجلس الاولمبي الأسيوي في الحملة الانتخابية ، فهذا لا يجوز ويعد تدخلا في شؤون مؤسسة رياضية أخرى”.

وشدد على أن برنامجه الانتخابي “يقوم على التوازن بين الهواية والاحتراف، نحن في القارة الأسيوية بدأنا تطبيق الاحتراف منذ خمس سنوات، لكن هناك جزء من القارة يطبق الاحتراف والجزء الأخر لا يزال يعيش في الهواية، ومن أهم وسائل النجاح هو نقل اللعبة من الهواية إلى الاحتراف، وأنا سأعمل على تحريك عجلة التطوير في الهواة حتى ننقلهم الى مرحلة قريبة من الاحتراف، ومن ثم يكون من السهل تحولهم مستقبلا إلى الاحتراف الكامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى