الأخبار المحلية

السفارة السعودية لدى بريطانيا : الرياض ستسمح بمشاركة النساء في اولمبياد لندن

ذكرت السفارة السعودية في لندن في بيان اصدرته ان بلادها ستسمح للنساء بالمشاركة في اولمبياد لندن المقرر في يوليو واغسطس المقبلين، وذلك في خطوة تاريخية لان المرأة السعودية كانت ممنوعة من المشاركة في اي احداث رياضية مفتوحة للعلن.

ونقلت شبكة بي بي سي البريطانية عن البيان الصادر عن السفارة السعودية في لندن ان اللجنة الاولمبية السعودية “ستشرف على الرياضيات اللواتي بامكانهن التأهل” الى الالعاب الاولمبية.

وكان الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية اكد في نسيان/ابريل الماضي ان السعودية لا تتبنى اي مشاركة نسائية في الالعاب الاولمبية والبطولات الدولية المختلفة، ليبقي الباب مفتوحا امام اللجنة الاولمبية بتوجيه دعوات الى “السعوديات المقيمات في الخارج لتكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الاسلامية.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية اصدرت قانونا قبل اعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها اشراك رياضية واحدة على الاقل (كوتا نسائية) في الدورات الاولمبية تماشيا مع الميثاق الاولمبي.

وقد اشارت تقارير صحافية ان الفارسة دلما ملحس التي شاركت في اولمبياد الشباب في سنغافورة قبل عامين تعد من اقوى المرشحات لخوض غمار اولمبياد لندن 2012 بحكم جهوزيتها.

وذكرت بي بي سي ان الملك عبد الله كان يعتزم الاعلان عن تغيير في سياسة السعودية حيال مشاركة المرأة وكان من المفترض ان يصدر اعلانا بهذا الشأن الاسبوع الماضي لكن وفاة ولي العهد الامير نايف تسبب بتأجيل هذا الامر.

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

    1. قال تعالى ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )

      هذا هو ردي لكل من يطلب مشاركة المرأة

      (( رحم الله الأمير نايف )) لم تمضي أيام على وفاته ألا وخرجت المتردية والنطيحه تطالب بتحرير المرأة .

  1. يتحمل وزر هذا القرار الله لايبارك فيكم لابيتو قرارات بريطانيا وهذا بدايت الفساد واللي يصدر هذا القرار خلي بناته او اخواته يشاركون

  2. الله المستعان العجيب الغريب مشاركه المرأه السعوديه وفق الشريعه الاسلاميه
    كيف ماتدخل المخ امراه تركض امام الناس ويشوفون جسمها ووفق الشريعه الاسلاميه عجيب امرهم

  3. هذه بداية سقوط الحكم وسقوط الحكم الاسلامي
    السماح بمشاركة المرأة في الأولمبياد هذه بداية التفكك وذنبهن في رقبتك يا نواف الى قيام الساعة لانه انت فتحت لهن باب شر ويقول المثل الباب اللي يجئ منه ريح سده واستريح.
    صحصح وفتح عقلك ياسمو الامير نواف

    رحمك الله يانايف ناصر السنة ومنتصر للمرأة………… وشكراً

  4. • (وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ)
    كل الشعوب تعود لربها وهناك من يقود بلادنا للهاوية للأسف الشديد !
    أيها العلماء تحركوا قبل أن تغرق السفينة وأوقفوا السفهاء عند حدهم قبل الندم !
    اللهم عليك بمن سمح لهن بالمشاركة اللهم أرنا فيه يوما أسودا يارب العالمين .

  5. الله لا يوفقك دنيا وآخره يانواف إذا شاركة المرأه السعوديه في اولمبياد لندن
    سود الله وجهك

  6. وااااسفاااااه

    وتم التنازل عن الدين

    ولا وش دخل الغرب مانشارك باالالمبياد لما ندخل حريمنا

    لابارك الله فيها من بطوله مانبيها بس للاسف رضخنا

    لو ان رسولنا عليه السلام حي هل سيسمح بمشاركه بناتنا في مجتمع رجالي؟

  7. مثل هذه الاخبار هي من قبيل جس نبض المجتمع و لمزيد من الامساس ليقل الاحساس لو وقع
    – رعاية الشباب لم تفلح مع الشباب بتخبطاتها و تلاعبات منسوبيها. فكيف اذا دخل العنصر النسائي!!
    لا تكن نظرتنا ضيقة و ضحلة ،الرياضية المشاركة تحتاج الى طبيبة و مدلكة و ادارية و و و لندخل من اوسع ابواب تحرير الوصول الى المرأة .

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل

    الله ينتقم من كل من يسعى وراء مشاركة نسائنا الطاهرات العفيفات المحتشمات في رياضات التعري

    لاحول ولاقوة إلا بالله .

  9. قسم بالله مالهم داعي ,,,

    انا بنت وضد هذي الفكره !!!

    اذا براسك مطامر ياختي روحي طامري فوق المرااكي..

    واذا براسك ركض , الحوش وش كبره ..

    والله لعبو بعقولكم الاجانب …

    يرحملي والديكم فكروو هذا غزوو فكري … ولا هم وش يبون يستفيدون من مطامرتس وركضتس ..!!!

    شغلي العقل لو شوي > <"

  10. الله يرحم الامير نايف

    هذي اولها الله يستر من الجاي

    الله يرحمك يابوسعود

    مافيه أحد يغطي مكانك

    يمكن نايف حي كان مافيه امل يشاركوا

    ويوم راح نايف على طول اعادوا الموضوع

    لان مافيه احد يمنعهم

  11. مانبي السعوديات يشاركن

    حتى الرجال لايشاركوا

    قاطعوا الاولمبياد

    ماهو نافعنا بشي

    لاحنا محققين ميداليات

    وفي رمضان والناس صايمه ولااحد متابعكم

    صوموا وصلوا واقرئو القران

    وعينوا خير

    ليش حاطينه في رمضان ليش ماحطوه في الاجازة

    لانتم فايزين

    فريحوا وارتاحوا

    لان هزايمكم محسوبة على السعودية

  12. الشيخ العريفي

    قال : ياريت مسؤلي رعاية البنات ائلي بيدهم الحل والربط والموافقه يبدؤون بحريمهم وبناتهم.
    حسبنا الله و نعم الوكيل

    هناك أناس لا يلتزمون بالشريعة و لا بالأعراف. فلماذا نسمح لهم بتشويه مكانة المملكة في العالم الإسلامي اللتي تضم الحرمين وجهة المسلمين جميعا

  13. ياعيني وفقأ للقوانين الشرعيه وبملابس فضفاضه وحجاب دامها شاركت قدام الخلق خلاص ماله داعي الحجاب

    رحم الله نايف بن عبدالعزيز

    ورئيس الهيئه السابق المخلص الحمين

    المرأه الآن في السعوديه ودعاتها من جرف لدحديره

  14. وين هئية كبار العلماء والمفتي

    ليش ماخذت رايهم

    ولا الي يعجبكم تمشونه والي مايعجبكم تحولونه لهئية كبار العلماء

    ترى هئية كبار العلماء

    حرمت الاستمطار الصناعي وسويتوه

    وحرمت عمل المرأة في المحال النسائية وسويتوه

    ليش ماتنفذا ومر هية كبار العلماء والمفتي

    الله يرحم الملك فهد والشيخ عبدالعزيز ابن باز

  15. واخيرا استسلمنالمحاولات الغرب وصدق الله العظيم اذايقول سبحانه ولن ترضى عنك اليهود والنصرى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى……الايهوما سيضيرنا لو انسحبنا من الاولمياد خاصة واننالن نحقق اي ميداليه فنحافظ على ديننا وكرامتناوعلى مار اكثرمن 50عام ماهي انجازاتنا في الاولمبادحتى نتنازل عن مبادئنا الاسلاميه فهل نعيد النظر في المشاركه ام ننساق خلف دعاة التحرر ونخسر مبادئنا؟

  16. أن اللجنة الأولمبية السعودية ستتولى الإشراف على مشاركة اللاعبات اللواتي قد يتأهلن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن في يوليو المقبل.

    المسؤوال عنهن اللجنة الاولمبة

    الخطر من اللجنة الاولمبية

    من المسؤوالين فيها
    هل هم شباب هل هم كبار في السن
    هل معهم شهادات هل هم متزوجين
    وين بسكنونهن في لندن

    يمكن فيه شروط ان المنظمين للولمباد مخصصين لهن سكن خاص وانتم وصلوهن وقلوا لاهلهم ان انتم المسؤوالين

    وش يوجد في لندن انتم تقدرون تمنعونهن منه

    لحم خنزير او خمور او غيره

    هل تستيعون منعن

    وفي الليل وين يروحن ويش يسون

    وهل بتقعدون عند سكنهن حارسين لهن ولا تسكنون معهن

    الله أعلم

    انت ياغبي يالي بترسل بنتك او اختك او زوجتك

    رح معها ولا لاترسلها

    لانها اذا راحت مع رجال لحاله

    فانت ديوث مثلك مثل اهل المغنيات والممثلات الي يسافروا بدون محرم وياخذوا بالاشهر في فنادق وشقق مع الرجال

    الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين
    اللهم من اراد نساء المسلمين بشر فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره

  17. طيب طيب
    سمحوا للنساء المشاركة في لندن
    على اي اساس راح يشاركون ؟
    وماهي الالعاب المشاركات فيها
    قفز الحواجز والفارسة دلما ملحس
    لما هاذي سعودية الجنسية فقط بالهوية
    اصلاً يكفي الاسم وش اللي ملحس ومطبقاني ومعصوباني
    ابد مهيب سعودية ولا هي بنت هالارض الطيبة
    واللي يبي يسمح للنساء بالمشاركة
    الميدان ياحميدان
    يالله ورونا بناتكم ونسائكم وخلوهم يشاركون
    اما بنات الحمايل تخسون والله
    الحمد لله ما اكلنا لحم خنزير حتى نكون مثلكم
    ابد موافقين تشاركون ببناتكم ونسائكم
    نبي نشوف اللي سمح بالقرار هذا خل زوجتك وبناتك يشاركون عشان الشعب يمخمخ عليهن

  18. كل التوفيق للبنات السعوديات في رفع راية التوحيد
    انا لاني مع ولا ضد ولاكن كل واحد حررر مدام البنات رايحين الله يوفقعم ومااعتقد ان الاسلام قائم على مشاركة الحريم في الامبياد اعتقد فيه قضاياء اكبر على العموم هذي وجهة نظري

  19. سود الله وجه من أصدر الموافقة كائنا من كان. وسود الله وجه من سكت من المسؤولين الكبار عن هذا وهو يستطيع منعه.

    معصي .. معصي .. معصي ..

    وين الملك عبدالله عن هذا القرار ؟؟
    وين ولي العهد الأمير سلمان ؟؟

    عسى لا شاركنا في الأولمبياد إلى يوم الدين .. وفي ستين داهية الرياضة إذا كانت قائمة على المساومة على ثوابت الدين والعفة والشرف …

    لا نرضى ولا نوافق … ولن نسكت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى