الشبابالوطن

السقا : كماتشو عاد برغبته للشباب وليس بسبب زوجته

ربط الأخصائي النفسي الرياضي صلاح السقا عودة اللاعب البرازيلي مارسيللو كماتشو إلى فريقه السابق الشباب بالرغبة الحقيقية لدى اللاعب، وليس بسبب الظروف التي قدمها في خطاب اعتذاره عن الاستمرار مع الأهلي.
وقال السقا “عودة كماتشو لم تكن برغبة زوجته كما يتضح، فاللاعب أمضى أكثر من سبع سنوات في المنطقة، حيث لعب في الهلال، واحترف في الدوري القطري، ثم عاد إلى الشباب وتركه وذهب للأهلي، وهذه فترة كافية لكي يتأقلم هو وعائلته مع أجواء المنطقة كونها متشابهة”.
وأضاف “قد تكون أجواء جدة أنسب له ولعائلته من أجواء الرياض، لكن الأكيد أن اللاعب كان يرغب في العودة للشباب كون له صداقات وذكريات جميلة فيه، والصداقات هي السبب الرئيس الذي أعاده للشباب أكثر من أي شيء آخر”.
وتابع “في بعض الحالات يفضل اللاعبون التنـازل عن مبلغ معين للانتقال إلى ناد آخر ليس محلياً فقط بل خارجياً من أجل تحد أو تحقيق بطولة أو هدف له”.
وأشار السقا إلى أن الأهلي لن يتأثر برحيل كماتشو لأنه يسير في الطريق الصحيح، وقال “أنا واثق أن الأهلي سيبحث عن لاعب أفضل منه، وسيعرف الأهلي كيف يسيّر أموره وسيستمر به أو غيره من اللاعبين”.
وكان الشباب تعاقد مع كماتشو بعد مغادرته له الموسم الماضي إلى الأهلي، حيث أكدت تقارير صحفية أن اللاعب عاد للشباب مقابل 4.5 ملايين دولار، بعد أن جاء للهلال في بداية رحلته الاحترافية بالمنطقة بـ200 ألف دولار.
وسبق لكماتشو أن لعب في الهلال من موسم 2004 حتى موسم 2006، لينتقل بعدها إلى صفوف العربي القطري لموسم واحد، عاد بعده للدوري السعودي ولعب مع الفريق الشبابي منذ 2007 حتى الموسم الماضي، ثم تعاقد مع الأهلي لموسم واحد، ليعود بعد ذلك لتمثيل الفريق الشبابي بموجب عقد يربطه مع إدارة النادي لموسم واحد.
وحقق كماتشو مع الشباب عدة بطولات أهمها كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اللاعب كان يرغب في العودة للشباب كون له صداقات وذكريات جميلة فيه،

    بس المشكلة الطحالب ذولي مايفهمون ان الاعب باعهم ومايبي وجيههم , وانه بيرجع الى عرين الليث

  2. كثر الحراق يجيب بواسير انتبه هذا حال فريقكم يخر من كل جانب
    إذا فريقك فاشل ومدفون انا وش ذنبي كاني عشقت نادي كبير زي الشباب والنصر انديه لها تاريخ وامجاد
    اقول الا بسألكم صدق الزياره القادمه لنادي الاهلي من شباب المملكه بدل مستشفى عرقه متى هههههههههههههه ووووووووووع ناديهم مهجور ومسكون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق