رياضة عربية وآسيوية

السنغال والمغرب يضمنان بلوغ الدور الحاسم

أحرز فامارا ديديو ثلاثة أهداف ليضمن للسنغال بلوغ الدور الحاسم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، وضمن منتخب المغرب الأمر ذاته قبل خوض آخر جولتين مساء الثلاثاء.

وتقدم ديديو، الذي انتقل من بريستول سيتي في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي إلى تركيا في بداية الموسم الجاري، بهدف للسنغال عقب 22 دقيقة ضد ناميبيا، ثم أضاف هدفين في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بالفوز 3-1 في جوهانسبرغ.

وحافظت السنغال على العلامة الكاملة في المجموعة الثامنة بعد أربع جولات وقبل خوض مباراتين في نوفمبر، وأقيمت المباراة في جنوب أفريقيا بسبب تجديد وصيانة ملعب ناميبيا.

وفاز منتخب المغرب 4-1 على غينيا ليضمن تصدر المجموعة التاسعة، والوجود ضمن عشرة منتخبات ستظهر في الدور الحاسم في مارس، حيث تقام مواجهات ثنائية وتتأهل الفرق الفائزة لكأس العالم.

وفازت جنوب أفريقيا 1-0 على إثيوبيا في المجموعة السابعة بفضل هدف عكسي في الدقيقة 11، حيث تتقدم بنقطة واحدة على غانا، التي تفوقت اليوم أيضاً على زيمبابوي.

وفشل جيتانيه كيبيدي قائد إثيوبيا في تشتيت محاولة بعد ركلة ركنية ووضع الكرة في مرماه بطريق الخطأ أمام حوالي ألفي متفرج في إستاد سوكر سيتي في جوهانسبرغ.

وتملك جنوب أفريقيا عشر نقاط، وتتقدم بنقطة واحدة على غانا بعدما سجل توماس بارتي هدفا بتسديدة هائلة ليقود بلاده للفوز 1-0 على زيمبابوي في هاراري.

وستلعب جنوب أفريقيا في ضيافة غانا في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى