الوطن

السوبر السعودي مباراة خيرية .. والفكرة لنواف

كشف المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة الإعلام والإحصاء أحمد صادق دياب أن فكرة مباراة السوبر السعودية التي أعلنت عنها الإدارة المؤقتة للاتحاد خلال اجتماعها الأخير نشأت بمبادرة ذاتية من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أثناء ترؤسه للإدارة السابقة للاتحاد، وأعلن ذلك في المؤتمر الذي أقيم بعد الاجتماع، وأن الأمير نواف أوضح أن المباراة خيرية وتهدف إلى دعم صندوق الوفاء للرياضيين الذي تم الإعلان عنه، في تلك الفترة”
وأضاف “الفكرة ليست جديدة، ولكن بعد انتهاء الموسم أحيت الإدارة المؤقتة لاتحاد القدم الموضوع ورأت أنه لابد من إقامة تلك المباراة”.
وأبان دياب أن البطولة اعتمدت من الاتحاد السعودي المؤقت لكن أحيلت للمسابقات لتحديد التواريخ والمواعيد، وإصدار لائحة خاصة بالمباراة”.
وعن كيفية التعامل متى ما حقق الدوري وكأس الملك في السنوات المقبلة فريق واحد، أوضح أن “هذا سيكون ضمن اللائحة التفصيلية التي ستصدر عن البطولة، أيضاً لو اعتذر فريق من الفريقين من سيعوض هذا الفريق، وهل هي مباراة أم مباراتان، وأين ستقام، كل هذا سيكون هناك في لائحة تفصيلية من قبل لجنة المسابقات”.
وفي شأن ذي صلة، سربت مصادر أن تعديلات عدة ينتظر أن تطال البطولات المحلية قريباً خصوصاً أن أفكاراً ومقترحات عدة قدمت وأحالها الاتحاد للدراسة وتنفيذ ما يعتمد منها في الموسم بعد المقبل.
ومن بين المقترحات الاكتفاء بمسابقتي دوري زين للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، على أن تكون مباراة السوبر بين بطليهما على كأس ولي العهد، ومن لقاء واحد فقط وليس بطريقة الذهاب والإياب.
وتم طرح فكرة أخرى للدراسة تقضي بزيادة عدد أندية الدوري الممتازة إلى 16 نادياً، مع تعديل نظام مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من مشاركة ثمانية أندية من المقدمة في دوري زين للمحترفين إلى مشاركة جميع أندية الدوري الـ16 في حال الموافقة على زيادة عددها، على أن تبدأ مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد الجولات الثلاث الأولى من الدوري لتنتهي بانتهاء مسابقة الدوري لكي ينقضي الموسم الرياضي بكل مسابقاته في آن واحد، وذلك منعاً لإجهاد اللاعبين ودخول الفرق في مسابقات أخرى بعد نهاية الدوري، الأمر الذي يؤثر سلباً على عطاء اللاعبين في المنتخبات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى