الإقتصادية

السودان 10 على 10

رفع المنتخب السوداني لكرة القدم أسهمه ودخل منافسا قويا على خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، إثر فوزه على نظيره اللبناني 2/0، أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة، وسجل له محمد عنكبة (55) ومعاوية فداسي (84).

ورفع السودان رصيده إلى (4 نقاط)، بعد أن تعادل مع مصر 1/1 في مباراته الأولى، ولقي لبنان في المقابل خسارته الثانية بعد أن سقط أمام العراق 0/1، فودع بالتالي دائرة المنافسة من الدور الأول.

شهدت المباراة خشونة زائدة من الطرفين فأشهر الحكم بطاقته الحمراء في وجه محمد فرج الله لاعب المنتخب السوداني (42)، وبطاقته الصفراء 7 مرات، بواقع 4 للاعبي السودان، و3 للاعبي لبنان.

المباراة جاءت ساخنة على مدار الشوطين، ورغم أفضلية السودان في الحصة الأولى إلا أن كراته ومحاولاته كانت محصورة في وسط الملعب.

وفشل منتخب لبنان في الاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسه قبل نهاية الشوط الأول، بل إن السودان نجح في التسجيل مرتين وكان الأخطر في الشوط الثاني.

ونجح عنكبة في استثمار تمريرة معاوية الأمين فواجه بها المرمى ووضع الكرة على يمين الحارس (55). وأنابت العارضة عن الحارس اللبناني في التصدي لرأسية بدر الدين قلق (75)، ثم أهدر هيثم فاعور فرصة التعديل لمنتخب لبنان عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة ضعيفة (82).

وفي الوقت الذي كان فيه منتخب لبنان يسعى لإدراك التعادل، عزز السودان تقدمه بهدف ثان حين رفع بدر الدين كرة من الجهة اليمنى تابعها معاوية بشير فداسي برأسية في حلق المرمى (84).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى