الأخبار المحليةالشباب

الشباب : جيباروف يغيب عن التدريبات .. والقاضى يواصل التأهيل .. وتواجد إعلامى كثيف

عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء اليوم  الاثنين  تدريباته على إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت إشراف المدير الفني السيد “ميشيل برودوم” وذلك بعد الفريق من الإجازة التي منحت لهم (يوم واحد).

بدأت التدريبات بتمارين استرجاعية تحت إشراف مدرب اللياقة السيد “رينات فيلبارت”، أعقبها المدرب “إيمليو فيريرا” بتقسيم الفريق إلى مجموعتين، حيث أجرت الأولى مناورة على منتصف الملعب، فيما ركزت المجموعة الأخرى على تطبيق عددا ً من الجمل التكتيكية.

غاب عن التدريبات كلاً من الأوزبكي سيرفر جيباروف بعد شعوره ببعض الآلام في عضلة الفخذ الأمامية  ، كما أجرى اللاعب نايف القاضي تدريبات خاصة في صالة الحديد بالنادي.

أدى الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء اليوم الاثنين على نادي الرياض تحت إشراف المدرب الفريق السيد “مارك جروجسين” وذلك استعداداً لملاقاة نجران عصر الأربعاء المقبل في نجران.

أخضع المدرب اللاعبون إلى تدريبات لياقية مكثفة ، أعقبها بإجراء تقسيمه على كامل الملاعب شارك فيها جميع اللاعبين، حيث طبقوا العديد من الجمل التكتيكية.

شهدت التدريبات الشبابية تغطية إعلامية تمثلت في القناة الرياضية السعودية وقناة الجزيرة الرياضية وقناة MBC .

من ناحية أخرى عقدت مساء اليوم الإثنين الجمعية العمومية السنوية ( العادية ) لنادي الشباب بمقر النادي، وقد ترأس الاجتماع نيابة عن الرئيس الشبابي نائبه الأستاذ خالد المعمر بحضور الأستاذ عبد الرحمن المسعد مدير عام المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض، الأستاذ مشعل العبد الواحد مندوب المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض، وأعضاء مجلس إدارة النادي، وعدد من الجماهير الشبابية، وبعض وسائل الاعلام.

حيث بدأ الإجتماع بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم استعرض أمين عام النادي الأستاذ عبد الله القريني التقرير الإداري للموسم الرياضي المنصرم، منطلقاً من الانجازات التي حققتها الإدارة الشبابية الحالية برئاسة الأستاذ خالد البلطان في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان من أجل أن تنفذ الإدارة خططه الطموحة والسير بالنادي في طريق البطولات.

كما استعرض تقرير النشاط الرياضي والفني خلال الموسم المنصرم الجهودة التي بذلتها الإدارة الشبابية من أجل تطوير كرة القدم بالنادي ، وأشار التقرير إلى قيام الإدارة الشبابية بتغيير الأستراتيجية التدريبية للفريق الأول لكرة القدم من المدرسة الأمريكية الجنوبية والتي تعتمد على طابع أداء فني روتيني واحد، إلى المدرسة الأوروبية المتطورة بالتعاقد مع المدرب العالمي البلجيكي السيد ميشيل برودوم المصنف من أفضل (14) مدرب على مستوى العالم، ومع هذا المدرب والصفقات الناجحة للإدارة الشبابية وانضابط اللاعبين داخل والملعب وخارجه حقق النادي بطولة دوري زين للمحترفين خلال هذا الموسم دون هزيمة.

كذلك استعرض التقرير الرياضي مسيرة الفريق الأولمبي لكرة القدم خلال موسم (1432-1433هـ)، وأسباب ابتعاده عن لقب البطولة ، مشيراً إلى أن سبب ذلك هو تصعيد (8) لاعبين إلى الفريق الأول لكرة القدم، ظلت مشاركتهم غير منتظمة مع الأولمبي. ومن أجل يواكب الفريق برامج تدريب الفريق الأول تم التعاقد مع جهاز فني جديد (أوروبي) من ذات مدرسة الفريق الأول. كما تم تكليف نائب رئيس النادي الأستاذ خالد المعمر  مشرفاً عاماً على الفريق، وذلك دعماً له في مسيرته أثناء الموسم.

وفيما يتعلق بمسيرة فريقا درجتا الناشئين والشباب استعرض التقرير الإداء الفني للفريقين خلال الموسم المنصرم الذي حقق فيه درجة الناشئين بطولة الدوري بعد غياب عنه لمدة (10) سنوات، كما تم استعراض مشاركة فريق النادي لكرة القدم للصالات لأول مرة في البطولة التي نظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم ( لأول مرة)، حيث حقق الفريق  الشبابي هذه البطولة بقيادة مدرب كفء وبتشجيع ودعم من مجلس الإدارة.

وعن مدرسة البراعم تطرق التقرير إلى اهتمام الإدارة الشبابية بفرق مدرسة البراعم بمراحلها السنية المختلفة ليكون هؤلاء اللاعبين ركيزة أساسية لفرق النادي، وقد أشار التقرير إلى أنه تم تسجيل حوالي (180) لاعب في مدرسة النادي التي وفرت لها الإدارة الشبابية مدريبين على مستوى عالي.

كما استعرض التقرير مسيرة الألعاب المختلفة والأنشطة الثقافية والاجتماعية، واشار التقرير إلى أن فريق الطائرة حقق خلال هذا الموسم المركز السادس في بطولة أندية الدوري الممتاز، كذلك حقق فريق ألعاب القوى ثلاث بطولات.

وفي نهاية الاجتماع تمت المصادقة على تقرير الجمعية السنوية ( العادي) للنادي من قبل الأستاذ عبد الرحمن المسعد مدير عام المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض، والذي اشاد بالتقرير وجهود الإدارة الشبابية خلال الموسم الرياضي (1432- 1433هـ) في جميع المجالات الرياضية والأنشطة الثقافية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عسى المانع خير ايها الرئيس الظاهره .. بالنسبه للتواجد الاعلامي الكثيف فلا غرابه ان تتهافت الفضائيات على بطل دوري زين هذا النادي الظاهره في كل شيء … دمتم و دااام ليثناااا بطلاااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى