الأخبار المحليةالأهليالإتحادالإتفاقالشبابالنصر

الشباب يبدأ حملة الدفاع عن لقب زين بمواجهة فارس الجنوب .. والاهلي يستهل مشواره بالشعلة.. والعميد في ضيافة الرائد

تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم للدوران مجددا عندما تنطلق النسخة السابعة والثلاثين اليوم  الخميس بعد صيف ساخن حافل بالعديد من الصفقات.ويبدأ الشباب حامل اللقب مشواره ضد نجران، فيما يلعب الاهلي الوصيف مع الشعلة، ويحل الاتحاد ضيفا على الرائد، ويلعب الفتح مع النصر، والاتفاق مع الوحدة  .

ويبحث الشباب عن انطلاقة قوية عندما يقص شريط حملته نحو الاحتفاظ باللقب بمواجهة نجران على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويعول الشباب للموسم الجديد على محترفين جدد واخرين محليين واصلوا المشوار معه مثل أحمد عطيف ووليد عبد الله ونايف القاضي وعبد الملك الخيبري وحسن معاذ وعبد الله شهيل والبرازيلي مارسيلو كاماتشو ومواطنه فرناندو مينيجازو الذي قدم اداء رائعا الموسم الماضي، وهداف الفريق ناصر الشمراني الذي سيشكل ثنائيا خطرا مع الارجنتيني سيباستيان تيغالي المنتقل للشباب من الاتفاق.

واقام الشباب معسكرا إعداديا في بلجيكا لمدة 20 يوما خاض خلاله خمسة لقاءات ودية مع فرق بلجيكية.

في المقابل أقام نجران معسكرا إعداديا في تركيا تحت اشراف مدربه الجديد الصربي ميودراج ييسيتش الذي حل بدلا من المقدوني حاجي حاجيفسكي، ولعب خلاله ثلاث مباريات مع ميس كرمان الإيراني وجاشا التركي وفريق أذربيجاني واختتم استعداداته بلقاء الاتحاد في جدة وخسره صفر-1.

ودعم نجران صفوفه بالمهاجم الأردني حمزة الدردور ولاعب الوسط السوري وائل عيان بالإضافة لجهاد الحسين والمدافع الجزائري فريد شكلام.

بدوره يستهل الأهلي وصيف البطل مشواره بإستضافة الشعلة الصاعد حديثا لدوري الأضواء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وهو يسعى إلى بداية قوية بحثا عن المنافسة المبكرة على اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي في المباراة الأخيرة، بينما يتطلع منافسه إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وعرقلة مضيفه في بداية المشوار.

وسيدخل الأهلي منافسات الموسم الجديد بعد استعداد جيد تمثل في إقامة معسكر خارجي في النمسا خاض خلاله مباراتين وديتين تعادل في الأولى وفاز في الثانية قبل أن يكمل استعداده على ملعبه حيث خاض مباراة ودية أمام الوحدة وخسرها برباعية نظيفة.

وتعاقد الأهلي مع أربعة لاعبين على مستوى عال وهم الأرجنتيني دييج موراليس وعيسى المحياني وبدر الخميس ويحيى حكمي.

ويدرك المدرب التشيكي كارل جاروليم أهمية المباراة الافتتاحية وبالتالي سيلعب بطريقة تكفل له حسم المباراة لصالحه وإحباط أي مفاجأة، وهو يملك العناصر المميزة المثمثلة في كامل الموسى ومنصور الحربي ومعتز الموسى وتيسر الجاسم، في حين لم تتضح الصورة حول مشاركة الرباعي الأجنبي البرازيلي فيكتور والكولومبي خافيير بالومينو (لم يتواجدا في المعسكر الخارجي) والعماني عماد الحوسني (مصاب) والأرجنتيني موراليس (لم تصل بطاقته الدولية حتى الان).

أما الشعلة فقد استعد في مصر حيث أقام معسكرا تدريبيا خاض خلاله عدد من المباريات الودية وتعاقد مع جملة من اللاعبين المحليين أبرزهم رضوان الموسى وجابر حقوي واحمد سعد إلى جانب الرباعي الدولي المالي لاسانا فاتي والغاني فيليب بوامبونغ والمغربي حسن الطير والبحريني عبدالله فتاي.

وبدوره، يدخل الاتحاد مباراته الاولى امام ضيفه الرائد وسط ظروف صعبة تتمثل في غياب لاعبيه الأجانب البرازيلي دييجو دي سوزا والكرواتي من اصل أردني أنس الشربيني والكاميروني موديست إمبامي والمغربي محمد فوزي، اضافة الى لاعبيه المحليين الذين تم تسجيلهم مؤخرا لعدم قانونية تسجيلهم في الكشوفات بسبب الديون المتراكمة على النادي.

وحاول الاتحاد بشتى الطرق تأجيل المباراة لكن محاولاته باءت بالفشل، لذلك سيلعب مدربه الاسباني راوول كانيدا وفق إمكانياته ومن المتوقع أن يركز على تحصين الدفاع الذي يضم لاعبين قويين هما أسامة المولد وحمد المنتشري.

وسيستثمر كانيدا عنصر السرعة لكون معظم لاعبيه من الوجوه الشابة أمثال فهد المولد ومعن الخضري واحمد العسيري وهتان باهبري، وستتركز خطة اللعب في الاتحاد على محمد نور وسعود كريري في الوسط.

في المقابل، سيركز مدرب الرائد عمار السويح على تكثيف تواجد لاعبيه في منطقة وسط الملعب على أمل السيطرة على أجواء المباراة خاصة وأن عامل الأرض والجمهور يساعده كثيرا على الاستحواذ على الكرة.

ويملك السويح أسلحة قوية في منطقة الوسط تتمثل في أحمد الخير والتونسي عصام الراقي وأحمد الكعبي وعبد العزيز الجبرين وأحمد الحضرمي، فيما سيتواجد الكونغولي ديبا الونغا وحيدا في خط المقدمة.

بدوره يستضيف فريق الاتفاق نظيره الوحدة في الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس  على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام .

ولم تتأكد تشكيلة الاتفاق التي من الممكن أن يلعب بها مدرب الفريق السويسري جيجر خصوصا وان جميع المباريات الودية التي لعبها الفريق في معسكر ألمانيا أو في الدمام لم يثبت فيها على تشكيلة محددة حيث كان يلعب بجميع اللاعبين للوقوف على مستوياتهم لكن وحسب التوقعات قد يلعب بالحارس الشاب عبدالله صالح بدلا من فايز السبيعي الذي لازال في مرحلة التأهيل بسبب الإصابة وأمامه سانتوس كارلوس وسند شراحيلي وحسن كادش ومحمد الشريف وفي الوسط احمد كانو (عبدالله الدوسري) وحمد الحمد ويحيى الشهري والبرازيلي جونيور وفي الهجوم يوسف السالم والبرازيلي فارياس وقد يستعين المدرب بكل من صالح بشير وسلطان البرقان وعلي الزقعان وزامل السليم وجعفر السعيد ومرتضى البرية خلال مجريات المباراة.

فيما يتوقع أن يعتمد مدرب الوحدة المصري بشير عبدالصمد على اللاعب السوداني محمد احمد بشة ومهند عسيري وسلمان المؤشر والحارس عساف القرني واحمد القرشي.

وكان الوحدة قد استعد جيدا للموسم من خلال اقامته لمعسكر اعدادي في تركيا كما أكد جاهزيته عندما كسب الأهلي وديا برباعية أكدت أنه فريق لا يستهان به وعلى الاتفاق أن يأخذ حذره من قوة الفريق الوحداوي الذي يسعى لإثبات وجوده من بداية الموسم من خلال تحقيق نتيجة ايجابية .

اخيراً  يستضيف فريق الفتح    فريق النصر في أول لقاءات الفريقين في دوري زين  على  ملعب    مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف وستحمل في طياتها ذكريات الموسم الرياضي الماضي ممثلة في المواجهتين اللتين جمعتهما في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال .

الفتح يرغب في مواصلة  المستويات المميزة التي قدمها   في الموسم الماضي كما انه يرغب في تحقيق  انطلاقة قوية تتوافق مع الاستعدادات التي خضع لها الفريق لمنافسات الموسم الحالي بقيادة  التونسي فتحي الجبال حيث دخل  الفريق في ثلاث مراحل اعدادية  وأقام من خلالها معسكراً خارجياً في مدينة بادنوهايم الألمانية ولعب   6 مواجهات ودية خلال فترة الاستعداد . ودعم فريقه بأربعة لاعبين وهم مبارك الخضري وعدنان فلاتة وعبدالله القرني وأخيراً أحمد الموسى .

الا ان   الإصابات  داهمت صفوف الفريق  متمثلة في غياب حارس الفريق محمد شريفي الذي يخضع حالياً لبرنامج تأهيلي ، ولاعب خط الوسط حسن الحجي الذي تعرض للإصابة في استعدادات الفريق لهذه المواجهة .

في المقابل يدخل النصر  المبارة باصرار  ورغبة قوية في المضي   قدماً نحو تحقيق أول انتصار  له  في الدوري على اعتبار أنه يسعى لإسعاد جماهيره الغفيرة والمتعطشة لطعم البطولات خاصة بعد الاستعدادات المثالية التي خضع لها الفريق في معسكره الخارجي الذي أقيم في أسبانيا وخوض 8 مواجهات ودية   .

كما دعم النصر صفوفه بتسعة لاعبين هم عبده عطيف وجمعان الدوسري وعوض خميس وبدر الدعيع وإبراهيم الزبيدي والمصري حسني عبدربه والأوزبكي شوكت مولدجانوف والأرجنتيني داميان مانسو والأكوادوري جيمي أيوفي .

و سيدخل الفريق النصراوي ولديه بعض الغيابات متمثلة في أحمد عباس وخالد راضي ومحمد عيد بداعي الإصابة .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ليتهم مقررين بداية الدوري بعد رمضان فهذا الشهر شهر عبادة ، وجولتين في رمضان لا تغني ولا تسمن من جوع .
    سؤال : أنا أريد منكم تفسير حلم لأحد النصراويين :
    حلم أن الشوط الأول ينتهي 1 / 0 للنصر وهو أفضل نسبياً ، الشوط الثاني الفتح أفضل وتنتهي 1 / 1

  2. بالتوفيق لليثي الكبير العريق اللي معذبهم وهاد قلعتهم ع روسهم ههههههههههه

  3. الشباب منافس قوي للزعيم الملكي عالدوري ويستاهل الليث كل خير بقيادة عم وداعس الطحالب ((البلطان))
    وبالنسبه للطحالب ترا اللي صار الموسم الماضي ووصولكم للمركز الثاني كان بسبب مستوى عمكم الزعيم الملكي المتدهور ….

    خفوقي حبيبتي وش رايك بالمسيار ؟؟ والمؤخر كيس دمنه ههههههههههههههههههههههههههههههه

      1. دمن بوجهك ووجه اليث قله ادب الاهلي عمك يابروستد ليثاوي كم عطوك 100 و2بروستد علشان تكتب الكلام هذا
        ليث قال
        بلطان قال
        البلطان مافي نادي ماشجعه
        الحزم وسحب عليه الشباب احسن يدور اعلام
        النصر اطردوه
        الانتماء ان تشجع فريقا واحد
        انطروا الى روساء الفرق الجماهريه الاكثر
        النصر الاهلي الهلال الاتحاد خفوقي عمكم وحارق دمكم انت يابدر هلالي ادهن نفيا عليه يانواعم بدر ياقمر ياواد ياحليوه كررررررررررررركرررررررررررررررررر هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. زعيقي اللي صار ان الحكام صارو جريئين ويطنشونكم لما تعطونهم رشاوي سمعت خلاص يابابا راح المهنا وابو زنده اطلب من الملك عبدالله زيادة عدد محلات الكوافير في كل ملعب للزعيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى