الأخبارالأخبار المحليةالإتحادالشباب

الشباب يدفع ثمن الإرهاق ويودع دوري الأبطال على يد الاتحاد

ودع نادي الشباب بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن خسر اليوم أمام فريق الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي شهده ستاد الملك فهد الدولي بالرياض وكان الاتحاد قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد .

وانهى فريق الاتحاد الملقب بالنمور الشوط الأول بهدف دون رد لمختار فلاتة ، وأضاف مفهد المولد الهدفين الثاني والثالث في الشوط الثاني، بينما سجل البديل عبد المجيد الرويللي هدف الشباب الوحيد.

وقدم الاتحاد واحدة من أجمل عروضه هذا الموسم ،و تلاعب بفريق الشباب الملقب بالليث ، كيفما شاء وكاد ان يضاعف النتيجة في الشوط الثاني.

فاجأ خالد القروني مدرب الاتحاد بتقديم مباراة مفتوحة منذ الدقيقة الاولى ، عكس التوقعات بأن يخوض المباراة بحرص وتوازن ، استنادا على نتيجة مباراة الذهاب.

ويبدو ان القروني قرأ الشباب جيدا قبل المباراة ، ونجح في الحد من خطورة الاطراف الشبابية التي يوجد فيها حسن معاذ في اليمين وعبد الله والآسطا في اليسار، باعتبارهما أهم مفاتيح اللعب الشبابي.

ونجح القروني بفضل لاعبي الوسط بونفيم وجمال باجندوح ، بالإضافة إلى الدفع بمحمد العمري ليضغط على حسن معاذ ويمنع صعوده الهجومي.

وترجم الاتحاد أفضليته بهدف مبكر ، بعد جملة فنية ، توافرت فيها كل عناصر المتعة الكروية ، من التمرير بدقة ثم مراوغة بمهارة عالية من مختار فلاتة ، ثم يسدد بيسراه ، لتتجاوز الكرة وليد عبد الله ، وتفشل محاولة رافينها في إبعاد الكرة.

وأدى عبد الفتاح عسيري دورا بارزا في الهجوم الاتحادي ، بتحركاته في الجهة اليمنى ، وصنع اكثر من فرصة ، كما ضغط على عبد الله الآسطا لمنع تقدمه للامام.

في المقابل لم يقدم الشباب المنتظر منه ، ويبدو أن لاعبيه وقعوا ضحية صدمة البداية الاتحادية، ورغم ذلك أهدر الشباب بعض الفرص، كان أجملها من رافينها – أبرز لاعبي الشباب في الشوط الاول- عندما راوغ اكثر من خمسة لاعبين داخل منطقة الجزاء ، ثم سدد ، لكن فواز القرني كان في المكان الصحيح وسيطر على الكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط كاد مهند عسيري ان يدرك التعادل لفريقه ، عندما انقض برأسه على كرة عرضية ، لكن فواز سيطر عليها بثبات.
دفع خالد القروني مع بداية الشوط الثاني بمعن الخضري على حساب محمد العمري ، وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ، يجري الشباب تبديلاً اجباريا بخروج سياف البيشي للإصابة .

استفاق الشباب بعد بداية هجومية للاتحاد ، وصل خلالها ثلاث مرات إلى مرمى وليد عبد الله ، ليفرض الشباب سيطرة ميدانية ، واتيحت له في الدقيقة 55 فرصة للتسجيل ، بعد ان سدد فيرناندو بقوة ، حولها القرني إلى ركنية ببراعة ، وفي الدقيقة 58 تصل الكرة بعد عمل جماعي من جهة اليسار، إلى مهند عسيري ، لكن رأسيته علت العارضة بقليل.

ويرد عبد الفتاح عسيري بهجمة من جهة اليمين ، ويشق طريقه داخل منطقة الجزاء ، وأعاد الكرة للخلف ، لكنها لم تجد المتابع ، لتجد محمد قاسم ليعدلها لمعن الخضري الذي سدد بعيدا عن المرمى.

يعزز السويح هجومه بعماد خليلي مكان مهند عسيري.. ويواصل الحفاظ على توازنه الدفاعي الهجومي ، وفي الدقيقة 71 ، يمرر مختار فلاتة بالكعب كرة بينية إلى المنطلق من الخلف للامام فهد المولد ، الذي يرفع الكرة من فوق وليد عبد الله ، مسجلا الهدف الثاني الذي كان أشبه بالضربة القاضية للاعبي الشباب.

في الدقيقة 78يقلص البديل عبد المجيد الرويللي الفارق بتسجيل هدف الشباب الاول ، بعد أن حول عرضية عبد الله الآسطا إلى الزاوية البعيدة لفواز القرني ، وباءت محاولته لإبعاد الكرة بالفشل.

يحسب للاتحاد ان لاعبيه لم يتراجعوا إلى الخلف للحفاظ على تقدمهم ، بل حافظ الفريق على نهجه الهجومي، وأتيحت للاعبيه اكثر من فرصة للتسجيل .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ، ينطلق فهد المولد بالكرة من منتصف الملعب ، وعندما خرج وليد عبد الله لمقابلته ، لعب الكرة من فوقه لتحتضن الشباك ، مسجلاً الهدف الثالث .

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. الارهاق كان عام 2009 عندما كان الاتحاد بطل الدوري ووصل لنهائي كأس الملك مع الشباب وفاز الشباب حينها وبعدها تقابلا في دور الـــ16 و فاز الاتحاد 2-1 وتاهل لدو الثمانية ,, وعندما اعطيناهم في نهائي كاس الملك 4 لم يقل احد ارهاق هههههههههههههههههههههه ,, هارد لك للشباب و للهلال ايضاً

  2. اولا مبروك الاتحاد ثانيا صححو المعلومه للاهداف هي ثلاثه وليست هدفين يكفي ستة دقائق بدل وقت ضايع المدرب حاول المساعده ولكن الاتحاد وقفله وللبلطان وانكانت لصالح الاتحاد لتزويد الغله الاتحاد مرمطو وليد با الاهداف الرائعه واصبح ضائع البلطان يقول انم لهم فرص كانت محققه بثمانية اهداف اين هذه الفرص التي لم نشاهدها نزل البلطان ينطنط في الملعب الناس فهمة استفزازاتك الحقيقه ان مختار رد عليك في الميدان حينما قلت انه اقل مستوى من ناصر والهزازي كتم انفاسك حتى صار وجهك وشفاياك يرثى لها من المخ ولعها وقدح في قفاتك يابلطان اشكر مختار والمولد ووليدعبدالله يحتاج اللعب في الحواري وحرام يكون في المنتخب اهداف اشكال والون ونشكر القرني على المستوى الرائع عزيمتك لن ترخي راس القروني البلطان اشياء استفزازيه ولن عندك الغميد اللي كاسر غينك

  3. ملوك اسيا -الاتحاد- يسحقون فريق الشباب بثلاثية مع ذلك لايوجد اي عنوان عن هذا الانتصار

    ترى الاتحاد نادي الوطن كما قال ابونا عبد الله – الله يحفظه-

  4. ابطال كاس الملك حان وقت الراحه ماقصرتم
    شباب نيجيريا حدهم دور الثمانيه وبتشوفو بعدين حركت الوزغه تشتغل

  5. أشك ان من يصيغ تقاريركم الصحفية طالب في اولى ابتدائي

    عدد المباريات التي لعبها الشباب والاتحاد متساوية تقريباً بزيادة مباراة واحدة فقط للشباب فعن أي ارهاق تتحدثون ؟؟؟؟؟؟؟

    مشكلة : تعصبكم للهلال تجعلكم تمارسون التقليل من أي منجز اتحادي

    اذا أردتم أن نحترمكم فأحترموا مهنيتكم وإلا لن يعجزنا أن نرمي بموقعكم في سلة المهملات

  6. مبرووووووووووووووووووووووووووووووكـ للمنديااااالي
    وهارد لك لشباب البرستد
    كذلكـ هارد لك للهلال غدا

  7. اولا مبروك للاتحاد الفوز المستحق وهاردلك للشباب بطل كاس الملك
    ثانيا اقول للاتحاديين المتعصبين انتم تعرفون الشباب اذا صار في مستواه صعب ع الاتحاد وغيره ومافي داعي للانقاص من الشباب او الاتحاد او الهلال ( انهم ال3 الكبار وكفى)
    نتمنى التوفيق للعميد بتحقيق كاس اسيا للمره الثالثه

  8. جمهور الاهلي اسوء جمهور مع اللاعبين الاهلاويين اتمنى ان يتعلم الدروس من جمهور الاتحاد خسر من الاهلي ولم يتلفظ اي جمهور اتحادي على اللاعبين يقول بريرا في مقابلته جمهور الاهلي سبب في الضغط النفسي على اللاعبين

  9. لماذا لم يؤثر الإرهاق على لاعبي الاتحاد؟ الفرق بينهما أن الاتحاد لم يلعب النهائي امام الأهلي فقط.

  10. . اتحادي , ولدمكه ، صدى
    أولاً /يجب أن تعرفو أن الهلال ماله دخل ، ليه ذكرتوه في تعليقاتكم !!! ، ما أدري ؟ ، بس ما نلومكم يا ما بكاكم الزعيم
    ثانياً / هدو يا شباب مش كذا الأمور لا يغركم الفوز، فزتوا في الذهاب بهدية من الحكم السرلنكي ألغى هدف صحيح مية المية بأتفاق المحليين ، ولو أنصف الحكم الشباب في الذهاب ، ممكن يقفل الشباب اللعب ويضيع الأتحاد ، لكن الحكم السرلنكي ” والله أعلم” كان الفعل المساعد ، وبرضه نقول الأتحاد فاز ومن فاز يستاهل الكورة ما تعرف ألا كذا مش مثلكم بكايه ، في الأياب الشباب حشر الأتحاد في ملعبه ولا لهم ألا هجمات مرتدة (3 هجمات ب-3 أهداف)، ما صارت مع البرازيل في عزه ، لكن الحظ يخدم بعد مشيئة الله ، والشباب له ثمان فرص ما سجل ألا هدف واحد، ما حالفة الحظ ، ولو حالفة الحظ لهزم الجميع بما فيهم الفعل المساعد ومن وراءه
    ثالثاً / والله أعلم ، حد الأتحاد وللأسف هذا الدور، يعني موسمه مع جاره ألي يمثله (صدى ) جفاف في جفاف ، ألا يحطو لهم دورة صيفية .
    أخيراً / يا شباب عيب الغلط خصوصاً ولد مكة الله يهديه ، لكنه ممكن دوبوه صغير ما يعرف الرجال
    عبادي أنا ضد كلامك , ريحته فايحة .
    ***شكراً للجميع ، سامحووونا .

  11. منذو فتره وانا اتابع توجه صحيفة الجماهير بعد مانشت مباراة الاتحاد والشباب تيقنت انها صحيفه شبابيه بدعم البلطان اشعر بانها تمجد الشباب بكل شيء خوفي لاتصر جماهير الجماهير مثل جماهير الشباب … عاد عندما شاهدت حافلة الشباب تدخل ملعب النادي لتحية الجماهير ولم تجد سوى 7 مشجعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق