الرياضة العالمية

الصحافة الإسبانية تشيد بالأرجنتيني أنخيل كوريا

أشادت الصحف الإسبانية بالأرجنتيني أنخيل دي كوريا لاعب أتلتيكو مدريد بأدائه “المذهل” خلال مباراة “الديربي” التي جمعته مع جاره ريال مدريد أمس الأحد، في بطولة الدوري الإسباني.

ونجح اللاعب الأرجنتيني في أن يكون على قدر المسؤولية وفي تلبية ما كان يحتاج إليه فريقه خلال أولى مبارياته الكبرى كلاعب في التشكيلة الأساسية، إذ دعم المحللون الإسبان قرار المدير الفني لأتلتيكو مدريد في الدفع به في الخط الهجومي.

وقالت صحيفة آس عقب انتهاء المباراة بالتعال 1-1: “كان مذهلاً في كل حركة.. أربك دفاعات ريال مدريد.. أتلتيكو كان يعتمد على ما يمكن أن يفعله.. خاض مباراة الديربي الأولى له دون تعقيدات كما كان أبرز اللاعبين”.

وخاض كوريا مباراته الأولى كلاعب أساسي في صفوف أتلتيكو مدريد في الأسبوع الماضي أمام بنفيكا البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليشارك أمام ريال مدريد في أولى مبارياته منذ البداية في الدوري الإسباني.

وأضافت صحيفة ماركا “بدون مساندة من أحد، نجح في إحداث خلخلة في دفاعات ريال مدريد”.

وشكل كوريا السلاح الهجومي الرئيسي لأتلتيكو مدريد خلال الشوط الأول، ثم استبدل في الشوط الثاني خشية حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، حسبما أفاد سيميوني في وقت لاحق خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء.

وانتقل اللاعب الأرجنتيني للعب في صفوف أتلتيكو مدريد في ديسمبر (كانون الأول) 2014، قادماً من نادي سان لورينزو، بيد أن بعض المشكلات الصحية في القلب كادت أن تنهي مسيرته.

واضطر الأطباء لإجراء عملية جراحية لكوريا الذي كان يعاني من ورم في القلب ليغيب بعد ذلك 6 أشهر عن الملاعب.

وأصبح كوريا في الوقت الراهن لاعباً مهماً بالنسبة لسيميوني، الذي دفع به في مباراتين من العيار الثقيل وهو ما قابله اللاعب برد فعل إيجابي للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى