الرياضة العالمية

الصراع يشتعل على 8 بطاقات مباشرة لـ يورو 2016

ستشهد الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أوروبا 2016، صراع كبيراً بين 8 دول لحجز لخطف بطاقة التأهل.

وإلى جانب منتخبات إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، تأهلت منتخبات إسبانيا حامل اللقب ووصيفه الإيطالي وبلجيكا وإيسلندا والنمسا والبرتغال وسويسرا وجمهورية التشيك إلى النهائيات عبر التصفيات، فيما يخوض المنتخب الفرنسي صاحب الأرض النهائيات دون خوض التصفيات.

وما زال المنتخب الألماني بطل العالم بحاجة لنقطة من مباراته أمام ضيفه الجورجي لحجز مقعده في النهائيات بغض النظر عن نتيجة باقي فرق المجموعة الرابعة التي تشهد مباراة فاصلة بين المنتخبين البولندي والإيرلندي في وراسو على بطاقة التأهل المباشر للنهائيات.

ويحتاج المنتخب الهولندي للتغلب على نظيره التشيكي بعد غد الثلاثاء، وسقوط المنتخب التركي أمام ضيفه الإيسلندي إذا أراد المنتخب الهولندي الحفاظ على فرصته في التأهل من خلال احتلال المركز الثالث في المجموعة وبلوغ الملحق الفاصل.

ويستطيع المنتخب الأوكراني التأهل المباشر إلى النهائيات بشرط التغلب على ضيفه الإسباني غداً الإثنين أو احتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة والعبور كأفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات 9.

ويرجح الخوض المنتخب السويدي بقيادة مهاجمه الخطير زلاتان إبراهيموفيتش الدور الفاصل، إذ يحتل المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي النمسا وروسيا.

ويأمل المنتخب السويدي في التغلب على منتخب مولدوفا، وسقوط الدب الروسي أمام منتخب مونتنغرو (الجبل الأسود)، ليعبر المنتخب السويدي إلى النهائيات مباشرة من خلال احتلال المركز الثاني في المجموعة.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي ، الذي تأهل بجدارة للنهائيات ، إلى المحافظة على العلامة الكاملة وتحقيق الفوز 10 على التوالي في مبارياته 10 بالتصفيات.

كما تبدو الفرصة سانحة أمام كل من المنتخبين الإيطالي (الآزوري) والنمساوي لإنهاء مسيرته في التصفيات بلا أي هزيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى