رياضة عربية وآسيوية

الصين تكتسح جزر المالديف .. وأستراليا تفوز على نيبال بثلاثية

حقق منتخب الصين فوزاً كبيراً 5-0، على جزر المالديف، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس أمم آسيا 2023 في الصين.

تقدم المنتخب الصيني عن طريق ليو بينبين في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل وو لي الهدف الثان في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 67 سجل، لأن الهدف الثالث للمنتخب الصيني، قبل أن يضيف زهانغ يونينغ، وتان لونغ، الهدفين الرابع والخامس، في الدقيقتين 69 و80 على الترتيب.

ورفع منتخب الصين رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، خلف المتصدر منتخب سوريا، برصيد 21 نقطة، والذي كان قد حسم تأهله إلى الدور النهائي للتصفيات في وقت سابق.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب جزر المالديف في المركز الرابع، في المجموعة التي تضم أيضاً منتخبا الفلبين وغوام.

وتستضيف الإمارات منافسات المجموعة الأولى بنظام التجمع، تفادياً لقيود السفر المفروضة، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وبلغ المنتخب الأسترالي نهائيات كأس أمم آسيا، عقب فوزه على نيبال 3-0، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وأمم آسيا 2023.

ضمن المنتخب الأسترالي التأهل للدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد نيبال عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير.

وتقدم المنتخب الأسترالي عن طريق ماتيو ليكي في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف فران كارسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 57، سجل مارتن بويل الهدف الثالث للمنتخب الأسترالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى