اليوم

الطائي يستضيف النهضة في صراع الصعود لدوري زين

تقام اليوم الجمعة مباريات الجولة 29 قبل الأخيرة من منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم والتي سوف توضح نتائجها معالم الفريقين الصاعدين لمصاف أندية دوري زين للمحترفين بعد ان انحصرت فرصة الصعود بين سبعة فرق ولكن بنسب متفاوتة منها مَن يمتلك فرصة الصعود بين يديه ومنهم مَن يحتاج لخدمات النتائج الأخرى وقاموس كرة القدم مليء بالمفاجآت وأي معادلة قابلت التحقق.

 الشعلة ـ ضمك
على ملعب نادي الشعلة بالخرج يواجه فريق الشعلة فريق ضمك في مباراة مهمة، ومنعطف خطير لفريق الشعلة القريب جدًا من إنجاز الصعود لكونه يتصدّر فرق الدوري برصيد 51 نقطة، وفوزه بنتيجة المباراة سيجعله على بُعد خطوة واحدة فقط من الصعود لدور زين وفي المقابل المباراة بالنسبة لفريق ضمك تحصيل حاصل وأداء واجب، بعد أن تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية ولكنه حريص على وضع بصمته في الدوري قبل أن يغادر منافساته بشكل نهائي ويحتل فريق ضمك المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة.. مباراة الدور الأول انتهت بفوز فريق الشعلة (4 / 1).
الطائي ـ النهضة
وفي أهم وأقوى مباريات هذه الجولة يستضيف فريق الطائي على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل فريق النهضة في مواجهة مفصلية للفريقين، حيث الفريق الفائز سوف يلامس بطاقة الصعود الأولى أو الثانية؛ لذلك سيلعب الفريقان بحذر ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث التي تتطلب جهدًا مضاعفًا من لاعبي الفريقين ويدخل الفريقان المباراة والفارق النقطي بينهما نقطة واحدة فقط، حيث لفريق الطائي 47 نقطة وهو في المركز الرابع ولفريق النهضة 46 نقطة وهو في المركز الخامس، وستكون النقاط الثلاث مستهدفة من الفريقين. ومباراة القسم الأول انتهت سلبية بدون أهداف.
الوحدة ـ الرياض
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة يستقبل فريق الوحدة فريق الرياض في مباراة مهمة جدًا لفريق الوحدة الذي يتطلع للفوز وحصد النقاط الثلاث، وبالتالي سيقترب فرسان مكة من العودة لدوري زين للمحترفين، حيث يمتلك فريق الوحدة 48 نقطة ويحتل المركز الثاني، بينما يتمركز فريق الرياض المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة، وقد ضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى ويلعب فقط من أجل تحسين مركزه على سلم الترتيب وسيكون حريصًا على تحقيق الفوز أو على أقل تقدير الخروج بنقطة تعادل، مباراة الذهاب انتهت بفوز فريق الوحدة بهدف دون مقابل.
أبها ـ الحزم
وعلى ملعب مدينة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأبها يواجه فريق أبها فريق الحزم في مباراة الفرصة الأخيرة للمنافسة على الصعود ويسعى الفريقان للفوز والظفر بالنقاط الثلاث التي ستؤهل أحدهما للدرجة الممتازة خاصة فريق الحزم الذي ينافس بقوة على الصعود، حيث يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الوحدة حيث رصيده 48 نقطة وهو نفس الرصيد لفريق الحزم وخسارته المباراة سوف تبعده عن المنافسة في حالة فوز الوحدة على الرياض وفي المقابل لفريق أبها 43 نقطة، وهو في المركز السادس ويحتاج للفوز، ولكي يصعد للدرجة الممتازة يحتاج لأن تخدمه النتائج الأخرى.. مباراة الدور الأول انتهت بفوز فريق الحزم بهدف دون مقابل.
أحد ـ الجيل
وعلى ملعب مدينة سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يستضيف فريق أحد الذي ودّع رسميًا لدوري الدرجة الثانية يستضيف فريق الجيل الذي بقي له بصيص أمل في الصعود ولكنه متعلق بالنتائج الأخرى، حيث يحتل فريق الجيل المركز السابع 43، في حين يحتل فريق أحد المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة لذلك المباراة تهمّ فريق الجيل بصورة أكبر لكون أمله بالصعود ما زال قائمًا.
العروبة  ـ حطين
وعلى ملعب نادي العروبة بالجوف يلعب فريق العروبة مع حطين مباراة تحسين المراكز، حيث يحتل فريق العروبة المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة، فيما يحتل فريق حطين المركز التاسع برصيد 38 نقطة.
الباطن ـ الوطني
وعلى ملعب التعليم بحفر الباطن يلعب فريق الباطن أمام الوطني مباراة سوف تشهد مستوى قويًا خاصة من جانب فريق الباطن الذي ضمن البقاء موسمًا آخر مع فرق الدرجة الأولى.
الصقور ـ الخليج
وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك يخوض فريق الصقور مباراته قبل الأخيرة في الدوري أمام الخليج بعد أن تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية فله من النقاط 23 نقطة، في حين يدخل فريق الخليج المباراة من باب أداء الواجب وهدفه فقط تحسين مركزه على سلم الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى