الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

“العراق” في ظل الدفاع عن حقوقه الاسيوية .. والسعودية تسعى إلى تأمين الصدارة

يخوض المنتخبان العراقي والسعودي مواجهة صعبة غدا الثلاثاء ، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات آسيا المقررة في استراليا 2015 ، ويستضيفها استاد عمان الدولي بالمملكة الأردنية ، تنفيذا لحظر الفيفا المفروض على الملاعب العراقية ، بسبب الظروف الأمنية.
وتأتي المباراة في إطار ختام دور الذهاب لهذه المجموعة التي تضم إلى جوار المنتخبين العراقي والسعودي ، الصين واندونيسيا ، حيث يتصدر المنتخب السعودي ، يليه الصين برصيد ثلاث نقاط ، وبفارق الاهداف عن العراق التي لها نفس الرصيد بثلاث نقاط ، ويتذيل المنتخب الاندونيسي الترتيب بدون رصيد .
ويدخل المنتخب السعودي المباراة وفي رصيده ست نقاط ، يحتل بهم صدارة المجموعة حتى الآن ، جمعهم من فوزين على اندوتيسيا والصين ، فيما يملك العراق ثلاث نقاط فقط ، ويحتل بهم المركز الثالث ، بعد أن فاز في مباراة واحدة ، وتلقى الخسارة في مثلها .
والتقى المنتخبان العراقي والسعودي في 33 مباراة ما بين بطولات رسمية ومباريات دولية ودية ، فاز أسود الرافدين في 14 مباراة ، بينما فاز الأخضر في 10 مباريات ، فيما انتهت 9 مباريات بينهما بالتعادل.
فيما يسعى المنتخب السعودي إلى حصد العلامة الكاملة في ختام مباريات دور الذهاب ، ليبتعد قد الإمكان بالصدارة ، ويبتعد عن أي تهديد محتمل لهذه الصدارة ، بينما يجد المنتخب العراقي نفسه مضطرا للدفاع عن فرصته في المنافسة على صدارة المجموعة ، ويحاول تعزيز رصيده ، ليكون في مأمن من محاولات إبعاده عن المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق