الوطن

العمري : المواجهة ستحسم بعقول اللاعبين

وصف المدرب الوطني مساعد العمري مباراة اليوم بين الأهلي والشباب بالصعبة، وقال “مثل هذه المواجهات صعبة، وإن كنت أرى الشباب الأفضل فنيا، لكن الأهلي وبحكم النواحي النفسية والدافع الكبير للفوز الأقرب لحسم المباراة، وليس نهائي الموسم الماضي بين الأهلي والاتحاد ببعيد”.
ويرى العمري أن الشباب كفريق لم يرهق من النواحي البدنية، ولم يستنفد مخزونه بحكم عدم وجود مشاركات إقليمية للفريق هذا الموسم بعكس اللاعب الأهلاوي الذي استنزف في المنتخب ومع ناديه الذي يلعب في الدوري الآسيوي، وأضاف “مثل هذه العوامل لا يمكن إغفالها في تحليلي لوضعية الفريقين قبل اللقاء المنتظر”.
واعترف العمري أن اللاعب الأهلاوي وصل مرحلة متقدمة من الإجهاد والإعياء وقال “هذه المباراة ستظهر كفاءة مدرب الأحمال البدنية في الأهلي الذي وحده القادر على أن يعيد اللاعب الأهلاوي لأجواء المباريات إذا ما علمنا الفورة الفنية والبدنية للأهلي هذا الموسم”.
وتطرق العمري للمحترفين الأجانب في الفريقين، وأوضح “هناك تكامل بدني ومهاري وخبراتي للمحترف غير السعودي في الشباب بعكس الأهلي الذي يعاني من غياب بالومينو وعماد الحوسني، وقال “بالومينو يعد منظم الدفاع في الأهلي، فهو لاعب الحلول الدفاعية وقادر على بناء الكرة من الخلف، وغيابه مؤثر، ونعلم أن الأهلي يعاني كثيراً من عدم التنظيم الدفاعي، أما الحوسني فهو أحد أهم حلول الأهلي التهديفية”.
ووصف العمري مهاجم الشباب ناصر الشمراني بالغواص، وقال” الشمراني يجيد التمركز وأخذ المواقع الهامة، بينما نجد في الأهلي فيكتور الذي يجيد التهديف، كما أن تحركاته مزعجة وستشكل هاجسا كبيرا لدفاع الشباب”.
وعن توقعاته لطريقة لعب الفريقين، قال “أفضل طريقة يلعب بها الأهلي في حال غياب عماد الحوسني ستكون 4 / 3 /2 / 1 بحيث يتحرر البرازيلي كماتشو والفهمي لدعم فيكتور”.
وأضاف “بالطبع جاهزية عماد ستعيد الفريق لطريقة لعبه القديمة بمهاجمين وهي طريقة ستكون مرهقة للشباب”.
وتابع “أما الشباب سيلعب بطريقة 4 / 5 /1 حيث سيدافع بستة لاعبين ويهاجم بأربعة أحيانا كثيرة، والشباب متى لعب رباعيه الخطير خلف محاور الأهلي فذلك يعني أنه سيسيطر على الملعب كاملا”.
وأكد العمري أن مثل هذه المباريات تحسم بعقول اللاعبين قبل الأداء، وقال” القيمة الفنية للمدربين ستظهر خلال هذه المباراة فإذا استطاع يارليم أن يتجاوز ظروفه وينتصر فهو بالفعل نجم الموسم، وكذلك مدرب الشباب برودوم”.
وأضاف “الشباب لن يستطيع أن يلعب مباراة مفتوحة إلا إذا سجل الأهلي هدفاً في وقت مبكر، فهو يعرف بأن الأهلي هو المقياس الحقيقي لدوري هذا العام وانتصاره عليه يعني أنه بالفعل الأفضل”.
وتوقع أن تكون جماهير الأهلي أحد عوامل الفوز وقال” يجب ألا نغفل فكر القائد الفعلي للأهلي الأمير خالد بن عبدالله الذي أعتقد أنه يتفوق على جميع الأسلحة الإدارية بالشباب، فالأهلي فوق الأمور الفنية والنفسية والتكتيكية يتمتع بوجود هذا الرجل في قمة الهرم”.
وأضاف “هذا الرجل يجيد سبر مثل هذه اللقاءات ويجيد قراءة التفاصيل ويعرف كيف يعد لاعبيه لمثل هذه المواجهات”.
وتوقع أن تكون المباراة مفتوحة وتسجل أكثر من ثلاثة أهداف إذا سجل الأهلي هدفاً مبكرا منذ بداية اللقاء، مبينا أن الفريقين ربما يحرصان على عدم فتح الملعب مبكرا. وتوقع العمري أن يكون الأهلي الأقرب رغم ظروفه، لكنه استطرد”بالطبع كلا الفريقين يستحق الفوز بدرع الدوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق