عكاظ

العنف والتعصب في الملاعب الرياضية في ملتقى الأمن

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ينظم الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي ملتقى الأمن والرياضة السنوي في دورته الأولى بعنوان (العنف والتعصب في الملاعب الرياضية وأثره على الحالة الأمنية.. الواقع.. والحلول) وذلك بمدينة الرياض بنادي ضباط قوى الأمن مساء يوم السبت المقبل الموافق 5/7/1433هـ 26/5/2012م ولمدة ثلاثة أيام.
صرح بذلك رئيس اللجنة العليا المشرف العام على الملتقى اللواء الدكتور محمد بن عبد الله المرعول رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي الذي ذكر بأن هذا الملتقى هو خطوة في سبيل توصيف مفهوم العنف والتعصب في الملاعب الرياضية من خلال أوراق العمل المهمة التي سوف تطرح في هذا الملتقى من المختصين الأكادميين ورجال الإعلام والصحافة لتناول محاور هذا الملتقى وأبعاده التي سوف يتم التركيز عليها من خلال البعد الأخلاقي والإعلامي والأمني والرياضي وديناميات المعالجة التي سوف تتشكل من خلال الأطروحات والتوصيات التي تسهم في وضع الحلول لعلاج حالات العنف والتعصب الرياضي والسلوكيات الخارجة عن الروح الرياضية والخارقة للأنظمة والقوانين وتحديد دور مؤسسات المجتمع في سبل الوقاية.
كما أوضح المدير التنفيذي للملتقى الدكتور علي الضاحي بأن أهمية هذا الملتقى تأتي في سعيه لوضع لبنة ضمن منظومة متكاملة الأطراف لها أدوار مهمة في تنمية الروح الرياضية وتفعيل التنافس الشريف ضمن الإطار الأخلاقي بعيدا عن التعصب والاحتقان لافتا إلى أن استراتيجية الملتقى تنبع من الحاجة الملحة إلى وضع الضوابط وتحديد الإطار من خلال ما سوف يتم الخلوص إليه من خلال الطرح والمناقشة للوصول إلى الهدف الأسمى بإذن الله.
وأهاب الدكتور الضاحي بجميع الوسائل الإعلامية بالتفاعل مع هذه التظاهرة الوطنية وتسليط الضوء عليها وإبرازها إعلاميا على النحو الذي يخدم هذا التوجه علما بأن الدعوة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى