رياضة عربية وآسيوية

العين يتوج بالدوري الإماراتي للمرة الـ 14 في تاريخه

حقق العين لقب دوري أدنوك للمحترفين، لموسم 2021-2022، بعد الفوز على الجزيرة بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت على إستاد هزاع بن زايد اليوم الأربعاء، في ختام الجولة 23، وهي المرة الخامسة التي يحقق فيها اللقب في دوري المحترفين، والـ14 بالمجمل في الدوري الإماراتي.

وضمن العين اللقب حسابياً، بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، قبل 3 جولات من النهاية، فيما توقف رصيد الجزيرة عند 45 نقطة بالمركز الرابع.

وتفوق العين في الشوط الأول بثنائية سجلها مهاجمه لابا كودجو، بعد متابعة كرة عرضية من زميلة كايو كانيدو في الدقيقة 15، ثم رأسية محكمة بعد تمريرة عرضية من بندر الأحبابي في الدقيقة 36.

وواصل العين تفوقه في الشوط الثاني، وأصاف الهدف الثالث عن طريق لابا كودجو، الذي أكمل “الهاتريك”، بعد هجمة خاطفة قادها سفيان رحيمي، ليمرر الكرة إلى التوغولي الذي أودعها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة 50.

وانفرد لابا بصدارة هدافي الدوري بـ24 هدفاً، علماً أنه سجل هاتريك في لقاء الذهاب أيضاً.

وللمفارقة فإن لابا سجل الهاتريك 5 مرات في مسيرته في الدوري، منها مرتان أمام الجزيرة في هذا الموسم ذهاباً وإياباً، فيما شهدت هذه المباراة أنه أصبح أول لاعب يسجل هاتريك مثالياً بالقدم اليمني والقدم اليسرى والرأس.

وواصل لابا تألقه بتسجيل الهدف الرابع، بعد استلام الكرة من بندر الأحبابي، وسدد الكرة ساقطة من فوق الحارس داخل الشباك في الدقيقة 71.

وأكمل كايو كانيدو تفوق فريقه بالهدف الخامس، من رأسية نفذها خوانكا من ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 85.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى