رياضة عربية وآسيوية

الغيابات تهدد قطبا الكرة المصرية أمام الوداد والرجاء

ستواجه قطبا كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك مشكلة ليست سهلة في مباراتي الذهاب للدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل أمام فريقي الوداد والرجاء المغربين على الترتيب وتتمثل في غياب الكثير من العناصر.

وسيلتقي الأهلي مع الوداد بعد غد السبت، بينما يستضيف الرجاء فريق الزمالك في اليوم التالي.

وستقام المباراتان في مجمع محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وسيكون محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الأهلي أبرز الغائبين عن صفوف فريقه بطل مصر بسبب الإصابة التي لحقت به مع بداية مباراة فريقه المحلية أمام بيراميدز مطلع الأسبوع الحالي.

وسافر كهربا إلى المغرب مع فريقه رغم عدم التأكد من شفائه من الإصابة.

وقال مدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ للصحافيين المرافقين للفريق في المغرب: “الجهاز الطبي وضع برنامجاً تأهيلياً مكثفاً لكهربا لتنفيذه خلال تواجد بعثة الفريق بالمغرب”.

وأضاف: “كهربا سيخضع لجلسات علاج طبيعي مع فحص مستمر خلال تواجده بالمغرب لتجهيزه للمرحلة المقبلة”.

ورغم الاطمئنان النسبي لشفاء المدافع أيمن أشرف إلا أن المدرب القادم من جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني ربما يخشى الدفع به خوفاً من تجدد إصابته والمخاطرة بخسارة جهوده بعد ذلك.

وربما يعتمد مدرب الأهلي على محمد هاني في مركز قلب الدفاع بدلاً من أشرف.

واستبعد موسيماني فكرة الدفع بالسنغالي أليو بادجي كرأس حربة بعد عودته من الإصابة وعدم جاهزيته بشكل كامل وبات مروان محسن البديل الأوفر حظاً لقيادة هجوم الأهلي يليه النيجيري جونيور أجايي.

ولن يكون الزمالك أفضل حالاً من الأهلي وهو يتأهب لمواجهة الرجاء يوم الأحد المقبل.

وأصبحت مشاركة التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط محل شك كبير بعد أن أعلنت إدارة الزمالك أنه سينضم للصفوف في المغرب أمس الأربعاء، ولكنه حتى صباح اليوم الخميس، لم يصل إلى الدار البيضاء كما أن الجهاز الطبي سيحتاج لإخضاعه للكشف عن كورونا للاطمئنان على حالته الصحية أولاً.

ويبدو أن مدرب الزمالك، البرتغالي جيمي باتشيكو، فطن مبكراً لصعوبة لحاق فرجاني بالفريق فبدأ يبني خطته حول الاعتماد على أحمد سيد زيزو بدلاً منه في مركز الارتكاز إلى جانب طارق حامد.

ورغم تواجد محمد عبد الشافي ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وحازم إمام مع بعثة الفريق في المغرب فإنه من شبه المؤكد أن الثلاثة لن يشاركوا في المباراة.

وقال المشرف على فريق الزمالك أمير مرتضى: “مشاركة ساسي في المباراة ستتوقف على أمرين.. الأول طبي للتأكد من سلامته تماماً”.

وتابع: “الأمر الثاني يتعلق بالجهاز الفني للفريق حيث أن ساسي منذ طرده في لقاء المصري وإيقافه ست مباريات لم يشارك في أي لقاء كما أنه لم يشارك مع منتخب تونس في المباراتين الوديتين أمام السودان ونيجيريا”.

ويأمل الجهاز الفني في سرعة تأهيل قلب الدفاع محمود علاء الذي تعرض للإصابة في لقاء حرس الحدود الأخير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق