الأخبار المحلية

الفتح في نزهة الوحدة .. الاتحاد في اختبار الشباب الصعب .. النصر والاهلي في صراع الرابع

سيحل الفتح بطل الدوري ضيفا على فريق الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة الخميس في الجولة الخامسة والعشرين من دوري زين السعودي لكرة القدم وتم تقديم المباراة لتقام عصرا بدلا من المساء لتعارضها مع مباراة الاتحاد والشباب التي ستقام على الملعب نفسه .

ويحتل الوحدة المركز الأخير بثماني نقاط وتأكد هبوطه لدوري الدرجة الاولى فيما أحرز الفتح اللقب لأول مرة ويبلغ رصيده 61 نقطة.

تعتبر مباراة الفتح مع مضيفه الوحدة بمثابة تحصيل حاصل ، لحسم الاول اللقب بينما هبط الثاني لمصاف الدرجة الاولى ، ويتطلع الفتح لرفع رصيده بحثا عن الرقم القياسي بينما يريد الوحدة حفظ ماء الوجه على حساب بطل الدوري .

يدخل الوحدة المباراة وهو يقبع في المركز الأخير في قائمة الترتيب برصيد8 نقاط فقط حصدها حصيلة فوز واحد و5 تعادلات فيما خسر في 18 مباراة ، وكان الوحدة قد تعادل 1-1 في الجولة الماضية امام مضيفه الرائد .

ويبرز في الفريق عساف القرني والغامبي بامودو كاه والبرازيلي غوميز ومواطنه ريتشي والفلسطيني أحمد الشربيني وأحمد كرنشي ووليد محبوب وماه وعبدالرحمن بخاري وساري عمر وسلمان المؤشر .

بينما يدخل الفتح الذي يقوده التونسي فتحي الجبال المباراة منتشياً بالفوز باللقب قبل جولتين من نهاية الموسم برصيد61 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة ، ويبرز في الفريق محمد شريفي والسنغالي كيمو سيسكو وبدر النخلي والأردني شادي أبو هشهش وحسين المقهوي والبرازيلي التون خوزيه ومبارك الأسمري وحمدان الحمدان وعبدالعزيز أبو شقراء والكنجولي درويس سالومو.

وبعدما حسم الفتح لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في الجولة الماضية ستتجه الأنظار نحو صراع النصر مع الأهلي على احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا .ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 46 نقطة متقدما بأربع نقاط على الأهلي صاحب المركز الخامس قبل جولتين على نهاية المسابقة.

ولن يكون أمام الأهلي سوى تكرار فوزه على النصر كما فعل في الدور الأول عندما تفوق 2-1 للحفاظ على آماله في التأهل لبطولة آسيا في الموسم المقبل.

وسيفتقد الأهلي خدمات هدافه البرازيلي فيكتور سيمويس الموقوف بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء بينما يملك اليكس ايليتش مدرب الفريق عدة أوراق رابحة أخرى مثل القائد تيسير الجاسم والبرازيلي برونو سيزار وعبد الرحيم جيزاوي والعماني عماد الحوسني.

وخسر الأهلي في آخر جولتين أمام الرائد والفتح لكنه يتألق على الصعيد القاري وحقق أربعة انتصارات متتالية ليضمن التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال اسيا.

أما النصر – الذي تعاقد مع محمد نور قائد نادي الاتحاد السابق – فسيخوض المباراة بدون حسين عبد الغني وحسني عبد ربه بينما سيعتمد المدرب دانييل كارينيو على محمد السهلاوي وابراهيم غالب وخالد الغامدي.

وسيدير المباراة طاقم حكام إيطالي بقيادة باولو تاجليافنتو. وهذه المباراة الثامنة التي تسند لحكام أجانب في الدوري السعودي هذا الموسم.

و يأمل الاتحاد في تحسين مركزه وتقديم مستويات تتوازى مع إمكاناته وسمعته والإستعداد لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يستضيف الشباب الذي يتطلع للتشبث بالمركز الثالث الذي يؤهله رسميا للمشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل .

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السابع برصيد 33 نقطة جمعها من 24 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل في 9 وخسر 7 مباريات ويتطلع بعناصره الشابة إلى تقديم مستوى ونتيجة يطمئن من خلالها جماهيره قبل الدخول في معمعة البطولة الأخيرة ( كأس الملك ) والتي يأمل أن ينافس على لقبها لحفظ ماء الوجه قبل نهاية الموسم .

ومن المتوقع أن يعتمد مدربه الأسباني بينات على نفس العناصر الشابة التي شاركت في المباراة الأخيرة امام نجران مع تغيير طريقة اللعب نظرا لقوة المنافس .

ويبرز في الفريق احمد عسيري وفواز القرني وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد واحمد الفريدي وسعود كريري ونايف هزازي والكاميروني موديست إمبامي والمجري جورجي ساندرو .

أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 50 نقطة جمعها من 24 مباراة حيث فاز في 15 وتعادل في 5 وخسر 4 مباريات ويسعى لتحقيق فوز جديد يحسم به المركز الثالث .

ويعتبر الفريق حاليا في وضع فني مميز ويملك كل مقومات الفوز ولهذا فإن مدربه البلجيكي ميشال برودوم سيلعب من أجل الفوز دون سواه وسيرمي بكل أوراقه منذ البداية . ويبرز في الفريق حسن معاذ واحمد عطيف وعبدالله الأسطا ومهند عسيري والبرازيلي كماتشو ومواطنه فرناندو والأرجنتيني سيباستيان تيجالي .

وسيستضيف الهلال صاحب المركز الثاني منافسه التعاون على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسيتطلع لتحقيق الفوز لضمان البقاء في مركزه الحالي بينما يرغب منافسه في الابتعاد عن شبح الهبوط إذ يحتل

المركز الثاني عشر ويتقدم بنقطة واحدة على هجر صاحب المركز قبل الأخير.

وسيفتقد الهلال لاعبه نواف العابد بسبب الإيقاف بينما سيعود المهاجم ياسر القحطاني إلى قائمة الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة يلتقي الرائد صاحب المركز الثامن مع الاتفاق صاحب المركز السادس بينما يلعب الفيصلي الحادي عشر مع نجران التاسع ويستضيف هجر منافسه الشعلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى