الأخبار المحلية

الفتح يتربع على القمة في تصنيف الأندية السعودية والهلال وصيفا ونجد في آخر الترتيب

كشف موقع تصنيف الأندية السعودية www.saudi-cr.com اليوم عن تصنيف الأندية لشهر سبتمبر والذي تربع على قمته نادي الفتح برصيد 209 نقاط يليه الهلال برصيد 185,3 ثم الاتحاد برصيد 177,04 نقطة. فيما تراجع المصنف الأول للشهر الماضي نادي الشباب إلى المركز الرابع متأثرا بخسارتيه من الهلال والفتح وتلقي مرماه سبعة أهداف في هاتين المباراتين إضافة لعدم خوضه مباريات آسيوية والتي كانت قد دعمت نادي الاتحاد على سبيل المثال بعد فوزه على جوانزو الصيني في البطولة الآسيوية بأربعة أهداف مقابل هدفين. فيما استفاد الهلال من عدد مبارياته التي تزيد عن الشباب بمباراة واحدة.

هذا ويعتمد تصنيف الأندية السعودية على إعطاء نقاط للفرق الفائزة تختلف باختلاف البطولة ففي دوري أبطال آسيا على سبيل المثال والتوضيح فإن الهلال مرشح لنيل 10,36 نقاط اضافة إلى 0,64 نقطة لكل هدف حال فوزه على أولسان الكوري باعتبار الأرض للهلال، فيما سيخسر 2.36 نقاط حال الخسارة اضافة لخسارة 0,64 نقطة لكل هدف يلج مرماه، والرقم معرّض للارتفاع بارتفاع عدد الأهداف وفي الدوري فإن الاتحاد مرشح لنيل 8,50 نقاط حال فوزه على أرضه في أي مباراة كما سيخسر 1,49 نقطة اذا خسر مباراة خارج أرضه.

الجدير بالذكر أن تصنيف شهر أكتوبر اعتمد الأندية في الدرجات الممتازة والأولى والثانية والتي يبلغ عددها 50 ناديا حيث بدأ دوري ركاء ودوري الدرجة الثانية مبارياتهما هذا الشهر، وعلى عموم التصنيف فقد قبع في آخر سلم التصنيف فريق نجد برصيد 49.37 نقطة. هذا ولعبت الأندية السعودية في الدرجات الممتازة والأولى والثانية في جميع البطولات عدد 69 مباراة تم تصنيف الأندية بناء على نتائجها خلال شهر سبتمبر.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يستاهل الفتح

    ::

    ربي يووفقهمم في باقي المشوار

    ::

    فريق يستحق انكك تشجعه فريق قهر جميع الظروف

    ::

    شوية عليهه كلمة بطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى