الإتفاقالوطن

الفتح يجدد التفوق ويقصي الاتفاق بثلاثية

جدد الفتح تفوقه على الاتفاق وهزمه (3/2) أمس في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وعبر إلى ملاقاة النصر في نصف النهائي.
وسجل للفتح الذي عاد من التأخر البرازيلي خوزيه إلتون في الدقيقة 22، وحمدان الحمدان 26، وسالومو في الدقيقة 35، فيما سجل للاتفاق الأرجنتيني سيباستيان تيجالي في الدقيقة 17، ويحيى الشهري في الدقيقة 47.
وكان الفتح فاز ذهاباً في الدمام 2/ 1.
وبدأت المباراة سريعة من الطرفين دون فعالية كبيرة، حتى أعلن حمد الحمد عن الخطورة في الدقيقة 9 حينما سدد ثابتة في حائط الصد، أتبعها تيجالي بإهدار فرصة من حالة انفراد.
وواصل الاتفاق اندفاعه المبكر الذي أثمر أخيراً في الدقيقة 17 حينما أطلق تيجالي قذيفة بعيدة استقرت على يمين شريفي.
واستمر اللعب سجالاً برغبة اتفاقية في مضاعفه النتيجة، لكن الفتح ارتد بكرة ثابتة أطلقها التون في مرمى السبيعي هدفا في الدقيقة 22.
وزادت ثقة الفتح بعد التعادل، واستمر في صحوته الهجومية، ووضعه حمدان الحمدان في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 26 مستثمراً تمريرة ربيع السفياني التي جاءت بعد مجهود فردي.
وحاول الاتفاق العودة من جديد، وكثف هجماته، لكنه واجه تماسكاً من وسط ودفاع الفتح الذي ارتد ليعزز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 35 عن طريق مهاجمه سالومو الذي استفاد من خطأ فادح للحارس السبيعي الذي خرج من مرماه في توقيت خاطئ.
واندفع الاتفاق في الشوط الثاني، ونجح بعد دقيقتين من انطلاقته في تقليص الفارق عبر يحيى الشهري بعد مجهود فردي تلاعب فيه بالمدافعين، وسدد كرة قوية على يسار الحارس محمد شريفي.
وواصل الاتفاق ضغطه لمعادلة النتيجة، وأهدر أكثر من فرصة، وفي الدقيقة 55 حاول البديل أحمد مبارك مغالطة شريفي برأسية مميزة جانبت القائم الأيسر.
وعاد الشهري ليسدد كرة قوية بعد توغله داخل منطقة الجزاء، وسددها بجانب القائم الأيسر لشريفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق